فرردريك: عمليات التجسس الأمريكية "مثيرة للقلق"

عربي ودولي


وكالات

أكد وزير الداخلية الألمانى فرردريك خلال لقائه فى برلين اليوم عضو لجنة السياسات الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى السيناتور كريس مورفى ، أن التسريبات الصحفية، التى تحدثت عن قيام الولايات المتحدة بعمليات تنصت فى ألمانيا ، مثيرة للقلق وتضر بالعلاقات بين البلدين، وذلك بحضور مستشار وزارة الداخلية الألمانى كلاوس ديتر فريتشه وسفير الولايات المتحدة فى برلين جون إميرسون واصفاً عمليات التجسس بين الأصدقاء بالتصرف غير المقبول .


من جهته ألمح السيناتور مورفى إلى عزم الكونجرس مناقشة نشاطات التجسس، واصفا قلق حلفاء الولايات المتحدة من هذه النشاطات بالـ مشروع .

وفيما طالب فريدريك الولايات المتحدة بإجابات حول مزاعم التجسس، عبر عن أمله بأن يقوم الكونجرس بما يلزم لتجنب تكرار هكذا أعمال فى المستقبل.

وأكد الوزير الألمانى، أن رفع الغموض عن هذه المزاعم، سيكون فى صالح الولايات المتحدة، آملا بحدوث تقدم فى اللقاءات التى يحضرها خبراء من البلدين لبحث الموضوع.

يذكر أن وثائق سربها المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومى الأمريكى إدوارد سنودن للصحافة كشفت عن قيام الولايات المتحدة، بأنشطة تجسس على العديد من البلدان فى العالم، من ضمنها دول حليفة لها.