من سيحتاج لـ Google Glass في حين يمكنه الحصول على شعر مستعار ذكي؟

تكنولوجى


الأكسسوارات الذكية بالتأكيد هي في إرتفاع خلال هذا العام ولقد رأينا النظارات الذكية من جوجل والساعة الذكية Galaxy Gear من شركة سامسونج ويبدو أن هناك العديد من المناقشات حول هذا الموضوع. ولكن هناك منتج واحد لا أعتقد بأنك توقعت يوما أن يكتسب صفة الذكاء وهو الشعر المستعار على الرغم من أن هذا المنتج قيد الدراسة حاليا من قبل شركة Sony لكون هذه الأخيرة قامت مؤخرا بإيداع براءة إختراع جديدة لها علاقة بهذا المنتج.

طلب براءة الإختراع المودع لدى مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية يحتوي على العديد من التفاصيل عن الشعر المستعار الذكي الذي من شأنه أن يغطي كامل فروة رأس المستخدم، وجزء من هذا الشعر يمتلك رقاقة إلكترونية صغيرة الحجم والتي هي قادرة على ربط نفسها مع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. ويرد في هذه البراءة عدد من الإستخدامات لهذا الشعر المستعار الذكي، وواحدة من هذه الإستخدامات هي ربطه إلى جهازك المحمول من أجل الحصول على إهتزاز في فروة الرأس في حالة تلقي الإشعارات أو المكالمات، لأن فروة الرأس عادة ما تكون حساسة للغاية لهذا النوع من الحركة.

ويمكن إستخدام الإهتزازات أيضا لمساعدة المستخدم على التنقل بحيث إذا تم إضافة جهاز GPS للشعر المستعار، فهذا من شأنه أن يعطي بعض الدغدغة لفروة الرأس لتمكنك من معرفة الإتجاه الذي يجب أن تسلكه.