رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان يطالب مؤسسات المجتمع المدنى بضرورة إدانة أعمال الإرهاب "الإجرامية"

أخبار مصر


طالب محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان, فى الحلقة النقاشية التى تنظمها المنظمة العربية لحقوق الإنسان , بعنوان السياسات الاقتصادية في سياق مراحل الانتقال العربية مصر نموذجا , عن الربيع العربى, مؤسسات المجتمع المدنى وتنظيماته المختلفة، على ضرورة إدانة أعمال الإرهاب الإجرامية التي تستهدف الجيش والشرطة والشعب .

وأضاف ان الثورات العربية قامت على أساس الحرية بمعناها الشامل، والعدل الاجتماعى الذي افتقدته الشعوب العربية بعد أن ظهر في غيابه الاستبداد, والفساد التي عانت منه هذه الشعوب لسنوات طويلة نفد خلالها صبر الشعوب، وتحول مطلبهم من الإصلاح بمعناه المتدرج إلى التغيير عبر فعل ثورى.

وأشار ان أعمال العنف والتخريب والاعتداء على المنشآت وقطع الطرق، هي تشجيع للإرهاب, واستدعاء له واستنزاف في نفس الوقت لقوة الدولة, و أنه لابد أن يعرف الإرهابيون ومن يشجعونهم أن هذه الجرائم الخسيسة لن تزيد هذا الشعب إلا إصرارا وعزما وتوحدا، على المضى قدما في تحقيق خارطة الطريق إلى المستقبل التي أيدتها الأغلبية الساحقة من شعب.

كما أكد ان المجلس القومى لحقوق الإنسان , و المنظمة العربية لحقوق الإنسان كانوا يحذرون دائما من غياب الإصلاح بمعناه الشامل الذي يستهدف الإنسان كغاية، وان الإصلاحات التجميلية الهشة التي اتبعت في السنوات الأخيرة ليست كافية لوقف الانفجار المرتقب.