"فايق" يؤكد على ضرورة التغلب على التعثرات التي تعرقل تلبية الطموحات الشعبية في بلدان التغيير "العربية"

أخبار مصر


قال محمد فايق فى الحلقة النقاشية التى تنظمها المنظمة العربية لحقوق الإنسان , بعنوان السياسات الاقتصادية في سياق مراحل الانتقال العربية مصر نموذجا , عن الربيع العربى انه يوجد أهمية لإقامة هذه المنتديات لدول الربيع لمعرفة الإشكاليات التي تقابل تطلعات الشعوب العربية في كل من مصر, وليبيا, وتونس, واليمن .

وأشار ان هذا يساعد على تحقيق سياسات اقتصادية متوازنة تضمن العدالة الاجتماعية, والعيش الكريم, والامتثال للالتزام بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية ونبذ الإقصاء والتمييز.

كما أكد على أهمية التغلب على التعثرات التي تعرقل تلبية الطموحات الشعبية في بلدان التغيير العربية، وخاصة على المسار الاقتصادي الاجتماعي وثيق الصلة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والعمل على التنمية وتلبية مقاصد العدالة الاجتماعية.

وأضاف قائلا يجب التفاعل من أجل التوصل لأفضل التوصيات والمقترحات العملية التي يمكن إتباعها لتخطي العقبات والعراقيل في السياسات, والتشريعات لتلبية الطموحات الشعبية، ومن أجل إعداد تقريرين متصلين , وتابع حيث يختص الأول بالتوصيات العامة القابلة للتطبيق في بلدان التغيير العربية، والثاني بتوصيات ومقترحات عملية أكثر تحديدا بالحالة المصرية في سياق المرحلة الانتقالية الثالثة .