الأخطاء "الاربعة" التى تهدد سقوط "حماس" نهائياً


أحمد الشمارقة


ليس هناك أدنى شك أن تراكم أخطاء حركة حماس الذراع العسكرى لجماعة الإخوان المحظورة جعلها تصل الى حافة الهاوية , لإنحرافها عن القضية الفلسطينية, ومقاومتها لقوات الاحتلال الصهيونى ,فضلا عن ضلوعها فى تزايد حالة الانقسام بين ابناء الشعب الفلسطينى وتمسكها بالسلطه .

وقد أخطأت حماس في حق المجاهدين السلفيين في قطاع غزة كثيراً, بقيامهم بعمليات إعتقال موسعة وتعذيب ومداهمة لمنازل المجاهدين , لكسب ثقة الغرب ورفع إسمها من قائمة الإرهاب بوقف جهاد السلفيين ضد اليهود .

وأخطأت أيضا في حق الإسلام والمسلمين, عندما تمكنت من الحكم في القطاع واستمرت بالعمل وفق مرجعية القوانين الوضعية المليئة بالمخالفات الفادحة للشريعة الإسلامية التى طالب المجاهدين السلفيين بإيقافها نهائيا والإحتكام إلى شرع الله .

وأخطأت حماس أيضا بحق الإسلام عندما حازت الأغلبية في المجلس التشريعي ولم تغير طيلة 6 سنوات قانوناً واحداً من القوانين المخالفة للشريعة، بل أعادت إحياء كثير من هذه القوانين الوضعية وتفعيلها مما أثار حفيظة الحركة السلفية .

وايضا أخطأت حماس بحق المسلمين جميعاً عندما ناصبت المجاهدين السلفيين العداء وبدت منها البغضاء في مقابل إبدائها لمظاهر الولاء والقرب من أعداء الدين الحكام الطواغيت والشيعة الروافض المجرمين – على حسب وصف المجاهدين