بالصور .. ختام مبادرة نعم للإنتاج لا للتلوث بدمياط


أقام اليوم مركز النيل للإعلام بقيادة عزة عز الدين الهراوى مدير المركز ختام مبادرة نعم للإنتاج لا للتلوث بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة دمياط، بحضور اللواء فايز شلتوت السكرتير العام، وعادل الباز مدير إعلام شرق الدلتا، والأستاذة فاطمة الدمرداش وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا، والأب بندليمون كاهن كنيسة الروم الأرثوذكس، ونقابة صناع الأثاث، ونقابة البناء والأخشاب، والجمعيات الأهلية، وممثلى الأوقاف والأزهر، وعدد من التنفيذين بالمحافظة .

وخلال الندوة أثنت الأستاذة عزة الهراوى مدير المركز على الجهد المبذول من اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط لمساندة كافة أنشطة مركز النيل بدمياط، وأشادت بدور السكرتير العام اللواء فايز شلتوت، واللواء إلهامى عارف السكرتير العام المساعد .

وخلال كلمتها أوضحت الأستاذة فاطمة الدمرداش أن الهدف من ندوة نعم للإنتاج لا للتلوث كان توضيح الجانب الإيجابى وهو الإنتاج والجانب السلبى للصناعة وهو التلوث .

وأضافت أن الهيئة العامة للإستعلامات معنية بالتواصل لتغيير فكر الإنسان المصرى، ثم سلوكه .

وأكدت على أن الهدف الرئيسى للمبادرة كان توعية العامل بأن صحته هى الكنز الذى لا يعوض، لأنه رب الأسره، ويجب عليه بذل قصارى جهده للحفاظ على صحته .

كما أشار اللواء فايز شلتوت السكرتير العام خلال كلمته إلى أن قرية الشعراء التى تم تنفيذ المبادرة فيها تعتبر قاطرة ورائدة صناعة الأثاث بمحافظة دمياط، ولذا تم إختيارها لتنفيذ المبادرة .

وأضاف أن المحافظة بصدد توفير عدد من الأراضى لإنشاء مناطق صناعية ومعاونة الصانع الصغير فى كسب رزقه .

وقامت عزة الهراوى بعرض للمبادرة التى تمت فى قرية الشعراء وسط الورش وصناع الأثاث، وأوضحت أن عدد سكان القرية يتجاوز أربعون ألف نسمة، وتحتوى على أكثر من 6000 ورشة لصناعة الأثاث، وأشارت إلى أن معظم العاملون بالأثاث بالقرية مصابون بالأمراض الصدرية والتحجر الرئوى والفشل الكلوى والكبدى والرمد .

وطالب الأب بندليمون كاهن كنيسة الروم الأرثوذكس خلال الندوة اليوم بإقامة كبائن تابعة للمحافظة على غرار المجازر الآلية لرش الموبيليات بطرق سلمية مقابل أجر مادى بدلاً من رش البوليستير والبوريتان فى شوارع القرية ووسط المنازل، ورداً عليه أكد شلتوت على أن المحافظة تدرس كيفية إنشاء كبائن بمواصفات تتوافق مع البيئة وتوفير حيز عمرانى لذلك للتغلب على هذه المشكلة .

وفى ختام فعاليات الندوة قام مركز النيل للإعلام بتكريم اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، واللواء فايز شلتوت، واللواء إلهامى عارف، وعبير عبد الخالق مسئول إدارة البيئة بالديوان العام، وأميرة عثمان مدير العلاقات العامة بالديوان، وجمال الشاذلى مدير مكتب المحافظ، والأوقاف، والأب بندليمون كاهن كنيسة الروم الأرثوذكس، والأب صرابامون مترى راعى الكنيسة، والأب ساويرس سليمان، ونقيب المحامين، ورئيس جميعة التنسيق الحضارى بدمياط، والمهندس محمد أبو جنبه رئيس مجلس إدارة نادى دمياط الرياضى، ورئيس نقابة البناء والأخشاب، ورئيس نقابة صناع الأثاث المستقلة، وأمين صندوق النقابة .

كما تم تكريم عدد من الإعلاميين منهم إبتهال الدبسى مراسل بوابة الفجر الأليكترونية، وطلال الجمل رئيس مجلس إدارة جريدة خبر هام، وماجدة عبد الرازق مراسل العربى الناصرى ومواقع أخرى ومحررة بخبر هام .