بالفيديو والصور.. محافظ الأقصر يسلم عقود مشروعات تنموية من الصندوق الاجتماعى بالمحافظة


قام اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بتسليم عقود جديدة لعدد 3 جمعيات أهلية وهى جمعية مفتاح الحياة بأرمنت، و الجمعية الخيرية الإسلامية بنجع الطارف ، وجمعية تنمية المجتمع بالقرايا بإسنا مسلمة من الصندوق الإجتماعى فى إطار البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة.

وشملت العقود تنفيذ مشروعات فى مجال حملات النظافة البيئية ورفع القمامة والمخلفات الصلبة ومجال رفع كفاءة رياض الأطفال فى المناطق النائية ويبلغ أجمالى تمويل هذه المشروعات مبلغ 3 مليون جنيه بواقع مليون جنيه لكل مشروع .

وأوضح محمود العمارى مدير الصندوق الأجتماعى بالأقصر ان هذه المشروعات ستوفر العديد من فرص العمل لأهالى المناطق المستهدفة التى تبلغ ما يزيد عن 104ألف فرصة / اليوم للعاملين بنظام اليومية ، وأشار إلى ان مدة المشروعات تتراوح بين 15 إلى24 شهر .

ومن جانبه ، أكد محافظ الأقصر ان مشروعات النظافة البيئية ستساهم فى النظافة العامة ورفع المخلفات من الشوارع والطرقات وجوانب الترع وكذلك التوعية البيئية للأهالى ، كما ستساهم مشروعات رياض الأطفال فى تطوير ورفع كفاءة 52 فصل رياض أطفال إلى جانب تأهيل العمالة للتطوير من أساليب التعليم بها .

واختتم سعد الدين حديثه مؤكداً على اهمية الدور التى تقوم به الجمعيات الأهلية لتطوير المجتمع ، موضحاً أن النشاط يمتد ليشمل كافة قرى ومدن الأقصر الأكثر فقراً.

ويذكر أن محافظ الأقصر يوجه اهتماماته لتنشيط العمالة بالقرى والمناطق النائية فى الفترة الأخيرة من خلال المشروعات التنموية الزراعية حيث قام بتسليم 15 رأس ماشية للمزارعين بإسنا مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتنمية قرى الصعيد .