جنرال موتورز توزع كرة شيفروليه "لعالم واحد" لألاف من طلاب صعيد مصر

أخبار مصر


قامت جنرال موتورز مصر بالتعاون مع مؤسسة تنوير للتعليم والتنمية بالمنيا بتوزيع كرة شيفروليه لعالم واحد للألاف من طلاب وطالبات الصعيد فى أكثر من 306 مدرسة بالمرحلة الأبتدائية والثانوية.

إن أطفال صعيد مصر في حاجة إلى كرة تتحمل مشاق البيئة القاسية التي يلعبون فيها كل يوم. عندما يبدأ دوري كرة القدم، عادة يبدأ الأطفال في اللعب بكرات مصنوعة من القماش أو الخيوط أو أي شيء يمكنهم تشكيله في شكل كرة قدم. وهنا بالتحديد تظهر أهمية كرة العالم الواحد One World Football غير القابلة للتلف حيث يمكنها الاحتفاظ بهيئتها دون أن يفرغ منها الهواء لتقدم متعة لا تنتهي للأطفال الأقل حظاً.

وقد صرح المهندس طارق عطا – العضو المنتدب لجنرال موتوز مصر وشمال أفريقيا إن مشروع كرة العالم الواحد يحتفل بقيمة أساسية تمثل جزء أساسي من رؤية شيفرولية. فهذه الكرات يمكنها لمس مشاعر وتخفيف ألام الكثير من الأطفال والشباب وإضفاء تغييرات إيجابية في أنحاء العالم المختلفة. لقد تضافرت جهود شيفروليه وكرة العالم الواحد لتوفير متعة كرة القدم واللعب حول العالم. ونحن فخورون بهذا التعاون الذي من شأنه خلق حركة عالمية لهذه اللعبة وكل من يعشقها.

كما صرح مجدى عزيز, مدير مؤسسة تنوير قائلاً : سيلعب توزيع كرات شيفروليه لعالم واحد One World Football من خلال مؤسسة تنوير الأهلية غير الهادفة للربح إلى مكافحة التمييز بين الجنسين و الحد من تجاهل الإناث في الأطفال الأقل حظاً، وهو ما يأتي متماشيا مع استراتيجية جنرال موتورز للمسئولية الاجتماعية والتي تحمل شعار خلق غداً أفضل .

وقد تم تسليم كرات شيفروليه لعالم واحد لجمعية تنوير الأهلية على أرض مصنع جنرال موتورز مصر بمدينة السادس من أكتوبر فى حضور الدكتورة سحر الهوارى عضو مجلس الاتحاد المصرى لكرة القدم وعضو الاتحاد الدولى فيفا، والتى أعربت عن شديد اعجابها بهذا المشروع الذى يشجع ويتيح الفرصة لأطفال الصعيد أن يمارسوا رياضة كرة القدم بشكل مكثف, كما انه دفعة للأمام نحو اسعاد فتيات الصعيد ومنحهم فرص متكافئة للاستمتاع بهذه الرياضة دون تمييز , كما قامت سحر الهوارى بحضور مراسم تسليم كور القدم للأطفال بمدينة المنيا.

جدير بالذكر أنه في مايو 2012، اصبحت شيفروليه الراعي المؤسس لمشروع كرة العالم الواحد حيث التزمت شيفروليه بالتبرع ودعم توزيع 1.5 مليون كرة من كرات العالم الواحد عالمياً على مدار ثلاثة سنوات. ومن المزمع أن تستخدم الكرات في برامج توفر التعليم ومهارات الحياة الأساسية بل والتشجع على حل النزاعات للشباب ممن يعيشون في المناطق المنكوبة. وحتي يومنا هذا، قامت شيفروليه برعاية توزيع كرات اليوم الواحد في خمسة قارات لتؤثر في حياة ملايين الأطفال.