النائب العام يحيل 21 فتاة وسيدة وأطفال من أنصار "مرسي" للجنايات

أخبار مصر



أمر النائب العام المستشار هشام بركات, بإحالة 21 فتاة من بينهم أطفال, و6 أخرين هاربين, من مؤيدي الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي, من مرتكبي أحداث التجمهر والبلطجة بمنطقة رشدي إلى المحكمة الجنائية.

كانت النيابة العامة تلقت إخطارا من الشرطة بأن عددا من السيدات البالغات وأخريات من الفتيات الصغيرات, لن تتجاوز أعمارهن الثامنة عشرة, وأخرون مجهولون, قد تجمهروا بتاريخ 31 أكتوبر 2013, في الطريق العام بمنطقة رشدي بسيدي جابر بمحافظة الإسكندرية.

وكن يحملن أسلحة بيضاء, وحجارة, وتم التعدي بها على الأهالي وترتب على ذلك تكدير الأمن والسكينة العامة, وتعريض حياة المواطنين للخطر وإتلاف مدخل أحد العقارات وقطع المواصلات, وقد تمكنت الشرطة من ضبط أربعة عشر سيدة منهن وسبعة فتيات دون الثامنة عشر من عمرهن.

وكشفت التحقيقات أن ستة أشخاص هاربين دبروا ذلك التجمهر وحرضوا عليه بغرض التعدي على المواطنين وترويعهم وإلحاق الأذى بهم, وإتلاف ممتلكات المواطنين وأن هؤلاء المحرضين تركوا النساء ليظهرن وحدهن في التجمهر.

وقد إستجوبت النيابة العامة المتهمات وتمت مواجهتهن بالأدلة التي كشفت عنها التحقيقات وأسندت إليهن إرتكاب جرائم التجمهر والتلويح بالعنف وإتلاف ممتلكات المواطنين وإحراز الأسلحة البيضاء.

وأمر النائب العام بإحالة جميع المتهمات محبوسات إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بجلسة 20 نوفمبر 2013 مع ضبط وإحضار المتهمين الستة الهاربين وإحالة المتهمات الأطفال إلى محكمة الطفل بالإسكندرية بذات الجلسة.