ممثلو الأسد يلبون دعوة روسيا لاجراء مباحثات غير رسمية

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن روسيا، التي اقترحت إجراء مباحثات غير رسمية بين السوريين على أراضيها، استقبلت اليوم الاثنين ممثلي الرئيس بشار الأسد، يينما رفضت المعارضة السورية هذا العر ض.

وقد أجرى كل من فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري وبثينة شعبان مستشارة الرئيس بشار الأسد وأحمد عرنوس مسئول الشئون الأوروبية في وزارة الخارجية السورية، مباحثات في وزارة الخارجية الروسية صباح اليوم.

والتقى الوفد الحكومي السوري بنائبي وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف وميخائيل بوجدانوف، وفقًا لما أكدته وكالات الأنباء نقلًا عن وزارة الخارجية الروسية.

وخرج المسئولون السوريون الثلاثة من مقر الخارجية الروسية في منتصف ظهر اليوم، دون الإدلاء بأية تصريحات للصحافة.

وأوضحت وكالة انترفاكس للأنباء أن المباحثات استمرت لما يقرب من الساعة والنصف. ولم يصدر أي تصريح من الجانب الروسي في بداية بعد ظهر اليوم الاثنين.

وكانت روسيا قد وجهت الدعوة إلى رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا لزيارة موسكو في الفترة من الثامن عشر إلى الحادي والعشرين من نوفمبر، وفقًا لما أكده منذر أقبيق أحد مستشاري الجربا في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف منذر أقبيق أن أحمد الجربا كان مهتمًا للغاية باجراء هذه المباحثات، ولكنه رفض الدعوة وطالب بتحديد موعد جديد عندما لاحظ أن هذه الزيارة تتزامن مع زيارة مسئولي النظام السوري.