الرئيس الفرنسي يصل رام الله في أول زيارة رسمية

عربي ودولي


أوردت صحيفة ليبراسيون الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند وصل اليوم الاثنين إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله في الضفة الغربية، في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى فلسطين.

وكان في استقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند نظيره الفلسطيني محمود عباس وعدد كبير من القادة الفلسطينيين، من بينهم صائب عريقات رئيس الوفد الفلسطيني في محادثات السلام مع اسرائيل.

وفي لفتة رمزية للغاية، وضع الرئيس أولاند اكليلًا من الزهور على ضريح الزعيم الفلسطيني التاريخي ياسر عرفات الذي تُوفي في الحادي عشر من نوفمبر 2004 في مستشفى عسكري بالقرب من باريس.

وخلال هذه الزيارة التي تستمر لمدة نصف يوم في رام الله، من المفترض أن يعقد فرانسوا أولاند مباحثات مع محمود عباس، قبل أن يلتقي مع المجتمع المدني.

وكان الرئيس الفرنسي قد بدأ اليوم في القدس الشرقية بلقائه مع قادة مسيحيين وفلسطينيين في كنيسة سانت آن . وأوضح أولاند أنه يجب أن تصبح القدس عاصمة للدولتين إذا كانت المفاوضات ناجحة، إذا تم التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

ومن المنتظر أن يصل فرانسوا أولاند من جديد بعد ظهر اليوم إلى القدس من أجل إلقاء خطاب أمام الكنيست الاسرائيلي من المفترض أن يؤكد خلاله على صداقة فرنسا والتزامها بأمن اسرائيل وتوجيه رسالة قوية حول عملية السلام ورسالة واضحة للغاية حول البرنامج النووي الإيراني.