عمر البشير يلمح إلى تغييرات وزارية

عربي ودولي


ألمح الرئيس السودانى عمر البشير، أمس السبت، إلى إجراءات مرتقبة تشمل تغييرات وزارية وعلى مستوى حكام الولايات، مجددا دعوته للمعارضة لحل الأزمة السياسية فى البلاد عبر الحوار.

جاء ذلك فى خطاب ألقاه أمام الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الثامنة لمجلس شورى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم، وهو أعلى هيئة تنظيمية فى الحزب.

وقال البشير أمام نحو 400 مسئول فى حزب المؤتمر الوطنى - الذى يرأسه - أوكد لكم ما أعلنته مراراً منذ بداية هذه الدورة، من سعينا المستمر للدفع بقيادات جديدة على كل المستويات، بما يحقق مبدأ التداول للمواقع، ويوسع فرص المشاركة ويوفر معادلة التواصل بين الأجيال، وانتقال الخبرات والتجارب .

وأضاف: فى هذا السياق، فإننا سنقوم بإجراء تغييرات تشمل الأصعدة التنفيذية والتشريعية والسياسية، مركزياً وولائياً، وندعو الله أن يوفقنا لاختيار مجموعات من ذوى القوة والكفاءة والأمانة، يعملون بروح الفريق، ويحترمون المؤسسية .

ولم يحدد البشير توقيت محدد لإجراء هذه التغييرات، لكن فضائية الشروق السودانية (خاصة) نقلت عن نافع على نافع، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى الحاكم، إن خطوة التعديل الوزارى تبدأ بتقديم الرئيس ترشيحات للمكتب القيادى للحزب للوزارات التى يرى أن يحدث فيها تغيير، ويمكن للمكتب القيادى أن يعتمدها أو يرفضها ويطلب ترشيحات أخرى.