"الفجر" تنشر سجلات الطب الشرعى لضحايا فض اعتصام رابعة والنهضة

أخبار مصر


حصلت الفجر على التقارير النهائية للطب الشرعى حول إجمالي أعداد الوفيات من المواطنين ورجال الشرطة، خلال أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والتى أكدت ان إجمالي عدد المتوفين خلال تلك الأحداث سواء من المواطنين أو الشرطة، قد بلغ 627 حالة في القاهرة.

كما تتضمن التقارير الأسماء الكاملة للمتوفين خلال أحداث فض الاعتصامات، والتي بلغت 627 بمنطقة رابعة العدوية و 167 حالة بمسجد الإيمان، و83 حالة بالمستشفيات ، و377 بمشرحة زينهم ، ليصل إجمالي المتوفيين إلي 627 حالة.

وتتضمن تلك التقارير حالة الخلاف منذ 14 أغسطس حول أعداد وفيات اعتصام رابعة العدوية والنهضه وما تلها من احداث اخرى، حيث كشفت بشكل قاطع ولأول مرة ان الإجمالي النهائي للوفيات خلال أحداث رابعة بلغ 377 حالة وفاة، بالاضافة الي 167 جثة كانت متواجدة بمسجد الايمان بمدينة نصر رفض أهالي المتوفين عرضها علي الطب الشرعي ، فضلا عن 83 جثة تواجدت في ثلاجات مستشقيات مختلفة لم تعرض ايضا علي الطب الشرعي، في حين لقي 24 مواطنا حتفهم خلال أحداث فض اعتصام ميدان النهضة .

وأكدت هيئة الطب الشرعي ان 29 ضابط الشرطة لقوا حتفهم خلال أحداث فض الاعتصامات، وما تبعها من أحداث في عدة مناطق.

وأوضحت التقارير ان محافظة القاهرة شهدت سقوط 10 وفيات من بين ضباط الشرطة في يوم 14 أغسطس خلال فض الاعتصامات، بينما شهدت الاسكندرية 3 حالات، والجيزة 15 ، وأسيوط حالة واحدة، والمنيا 15 ، والفيوم 6 ، وبني سويف 4 ، وشمال سيناء حالة واحدة ، بإجمالي بلغ 55 حالة وفاة.

في حين بلغ إجمالي عدد وفيات الشرطة في الفترة مابين 14 أغسطس و 13 نوفمبر، 146 حالة وفاة، منها 32 حالة بين الضباط ، و57 من الأفراد ، و55 مجندا ، 2 موظف مدني.

وأكدت التقارير ان أحداث رمسيس والتي أعقبت أحداث فض الاعتصامات بأسبوع شهدت سقوط 120 حالة وفاة ، بالاضافة إلي 24 حالة بمنطقة العمرانية ، و14 في حلوان ، و31 بالدقي.

وأوضحت ان إجمالي عدد المتوفين في حادث سيارة الترحيلات بمنطقة أبوزعبل بلغ 37 ، بينما شهدت منطقة العجوزة وفاة 11 مواطنا خلال الأحداث التي وقعت بها ، و16 حالة في منطقة النزهة ، في حين لقي 46 مواطنا حتفهم في عدة أماكن متفرقة ومختلفة بالقاهرة والجيزة خلال تلك الفترة.