تفاصيل تتعلق بسيارة "مرسيدس" القادمة لتنافس "بورش 911 تيربو" عام 2014


ليس سراً أن الشركة الألمانية (مرسيدس) تسعى منذ فترة لتطوير سيارة منافسة لطراز (بورش 911 تيربو)، سيارة مرسيدس الرياضية المتطورة الجديدة ستكون بديلة لطراز SLS AMG GT الحالي، وستتمتع بالمزيد من القوة مع أرقام أدائية أفضل، حيث ستُزوّد السيارة الجديدة بمحرك V8 جديد سعة 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، يندفع بالسيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال أقل من 4 ثوان وصولاً إلى سرعة قصوى تزيد على 306 كم في الساعة.

صندوق التروس سيكون نسخة مطورة من نوع (غيتراغ) المستخدم حالياً في طراز مرسيدس SLS AMG. وما زال اسم الطراز الجديد غير مؤكد حتى الآن، إلا أن الشائعات الأخيرة تشير إلى أنه سيحمل اسم GT، وسيعتمد على هيكل قاعدي مصنوع من الألومنيوم مع بعض العناصر التصميمية المستوحاة من طراز SLS. وسيكون الهيكل الخارجي عبارة عن مزيج من الألومنيوم والصفائح المركبة، تُتمّمه إطارات قياس 19 إنش.

ومقارنة بطراز SLS سيكون طراز GT أقصر بما يزيد على خمسة إنشات، بينما سيبقى الإرتفاع والعرض هو نفسه تقريباً. وسيتم إنتاج هذا الطراز في مقر AMG في مدينة (أفالترباخ) الألمانية، وهو نفس المصنع الذي يتم فيه تصنيع طراز SLS. وللأسف فلن يستمر تصميم (جناح النورس) للأبواب، ويُتوقع أن يبلغ سعر الطراز الجديد قرابة 160,000 دولار أمريكي.