قنديل : النيابة الادارية ستشرف على الإستفتاء وكافة "الإستحقاقات الدستورية" بدون مقابل

أخبار مصر


قال المستشار عبد الله قنديل رئيس نادي النيابة الادارية انه قامت فى مصر ثورتان من أجل القضاء على الفساد، والأمل المعقود بلجنة الخمسين المشكلة لتعديل الدستور للوصول للعدالة الناجزة والقضاء على الفساد وتحقيق حلم الشعب المصر .

وأضاف قنديل خلال الجمعية العمومية لنادى مستشارى النيابة الإدارية انه من ضمن مقترحات لجنة نظام الحكم، طرح بعض النصوص الخاصة بالسلطة القضائية منها الغاء ندب القضاة ، تعديل طريقة اختيار النائب العام انشاء جهة قضائية للقضاء التأديبي .

وأكد قنديل خلال الجمعية العمومية على تأييد لجنة نظام الحكم بشأن انشاء القضاء التاديبي ، والتأكيد بالتمسك على هذا النص حتي التصويت عليه من لجنة الخمسين ، ورفض تدخل اي جهة داخلية او خارجية فى عمل اللجنة .

كما أكد قنديل على التمسك بالمذكرة التى جاء فيها تنحي 4 أعضاء من لجنة الصياغة منهم 3 ينتمون لمجلس الدولة ومنهم الدكتور جابر نصار .

وأضاف أن النيابة الادارية ستشرف على الاستفتاء وكافة الاستحقاقات الدستورية بدون مقابل، معلنا أن الجمعية العمومية فى حالة إنعقاد دائم ومستمر لحين الإستجابة لمطلب النيابة الإدارية بإسناد ولاية القضاء التأديبى لأعضاء النيابة الإدارية.