شعب الأقصر يرحب بعودة السياحة الروسية



أرسل اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بدعوة رسمية لوزيرا خارجية ودفاع روسيا لزيارة آثار المحافظة التاريخية ، ونقل محافظ الأقصر فى الدعوة التي بعث بها إلى السفير الروسي بالقاهرة سيرجى كيربيتشينكو الدعوات الشعبية التى وجهتها قوى وطنية وشعبية فى الأقصر بينها اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية وائتلاف القوى المدنية لوزير الخارجية الروسية سيريجي لافروف لزيارة آثار المدينة التاريخية.

يأتى ذلك فى إطار زيارتهم لمصر ومناشدتهم الحكومة الروسية العمل على وضع الأقصر على خريطة السياحة الروسية ، ووضع حد لتحكم الأتراك في التدفقات السياحية الروسية لمصر ، وتقديمهم الشكر للمسئولين الروس على مواقفهم الداعمة لمصر في الوقت الراهن وعلى مر التاريخ .

وتأتى رسالة محافظ الأقصر للسفير الروسي لدى مصر في الوقت الذى قام فيه مواطنون بسطاء بمدينة الأقصر بتزيين أسوار وجدران منازلهم بلوحات وصور للرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، مرحبة بوجود الرئيس الروسى على أرض مصر ودعوته لزيارة الأقصر .

وفى سياق متصل أشار محافظ الأقصر استمرار الاتصالات مع السلطات الروسية ومنظمى الرحلات السياحية الروس لاستعادة التدفقات السياحية إلى المقاصد المصرية مجدداً وبالحجم الذي كانت عليه في السابق ، والعمل على وضع الأقصر وأسوان ضمن البرامج السياحية للسياح الروس الوافدين إلى مصر .