بالصور .. الوزارة تطالب الدفعة الأولى بـ"إعلام بني سويف" إتباع الأخلاقية الذاتية


أوصى علي عبد الرحمن نائب وزير الإعلام ، الطلاب الجدد بكلية الإعلام بجامعة بني سويف ، بضرورة إتباع الأخلاقية الذاتية ، موضحاً : أن الإعلام المثمر السليم هو من ينقذ مصر وينهض بها.

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها خلال حفل إستقبال كلية الإعلام بجامعة بني سويف لطلابها الجدد ، بحضورالدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية والدكتور حسن على عميد الكلية.

وفى كلمته أشار الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة إلى أن إنشاء كلية الإعلام لم يكن بناء على قرار عشوائي بل مستند على الفكرة وخطة استراتيجية تضمن إنشاء 6 كليات جديدة منها كلية الإعلام حتى لا تظل دراسة الإعلام حقرا على أحد الجامعات.

كما أوضح رئيس الجامعة أنه بالرغم من الكثير من التحديات التي واجهتها الجامعة في إنشاء تلك الكليات وخاصة كلية الإعلام إلى أننا نجحنا في إنشاء الـ 6 كليات جميعهم طبقا لقرارات جمهورية مع توفير المقومات المادية والبشرية لخروج هذه الكليات إلى النور ، كما كان اختيار أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام من كليات وجامعات أجنبية على أعلى مستوى من الخبرة والتميز موكدا أن الجامعة تعمل جاهدة على إعداد خريج متميز ومؤهل لسوق العمل وذلك من خلال عقد البروتوكولات مع الجهات الإعلامية المتخصصة بالصحافة والإعلام والصحافة والتليفزيون .

وأشار الدكتور حسن علي عميد الكلية أن كلية الإعلام تعتبر الكلية الأولى في تاريخ الدراسات الإعلامية في مصر المخطط لها حيث يوجد بها (2) استديو تليفزيوني و (2) استديو راديو ومطبعة و(9) معامل للصحافة والعلاقات العامة.

وأعلن جمال عبد الرحيم رئيس تحرير الجمهورية ووكيل صحافة نقابة الصحفيين المصريين عن فتح التدريب الصيفي لطلبة كلية إعلام بنى سويف بجريدة الجمهورية ، مشيرا إلى ضرورة احترام ميثاق العمل الصحفي والالتزام بأخلاقيات العمل المهني وتبني الموضوعية والحيادية لعرض كافة وجهات النظر التي تمثل أساس العمل الصحفي.

وفي نهائية الاحتفال قام الدكتور أمين لطفي بتكريم كل من الإعلامي جمال عبد الرحيم والإعلامي علي عبدالرحمن وإهداءهم درع الجامعة تقديرا لجودهم المبذولة في العمل الإعلامي وعطائهم المستمر .