قيادى بحزب الله: أمريكا تجعل المسلمين يتقاتلون بسوريا

عربي ودولي


اعتبر رئيس المجلس السياسى فى حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد، أن هناك اليوم ما يشبه التحالف الدولى والإقليمى من أجل ضرب من وصفهم بـ التكفيريين فى سوريا .

وقال السيد - فى كلمة أمام المجلس العاشورائى المركزى بالضاحية الجنوبية لبيروت الليلة – إن احتضان البعض فى لبنان للتكفيريين سياسة غبية وواهمة، حسب قوله، والدليل أن كل الجهات التى دعمت هؤلاء فى سوريا انقلبت عليهم اليوم .

واعتبر أن الولايات المتحدة الأمريكية انكفأت اليوم من المنطقة على مستوى التدخل العسكرى المباشر، وأوكلت مهمة الحروب إلى المسلمين والعرب أنفسهم، فهى تركتنا نتقاتل فى ما بيننا وهى تتفرج لتعود وتنتصر علينا من جديد .

ودعا علماء العالم الإسلامى إلى إيقاف مهزلة التحريض الطائفى والأحقاد والسباب والشتائم والنيل من رموز كل المسلمين ، محذرا من أن ما يجرى اليوم من تحولات فى المنطقة من شأنه أن يشطب شعوبا ودولا، ويغير خرائط ويعيد تحالفات، ومن شأنه أن يمكن العدو من إعادة السيطرة على منطقتنا ومصيرنا وقرارنا ومستقبلنا .

واعتبر أن تقدم إيران ونجاحها على صعيد المفاوضات فى إطار اجتماعات الخمسة زائد واحد ، هو مصلحة لكل المنطقة ولكل العرب ولكل المسلمين وقوة لهم جميعا.