بلغاريا تمنع المهاجرين غير الشرعيين من دخول أراضيها

عربي ودولي

بلغاريا تمنع المهاجرين
بلغاريا تمنع المهاجرين غير الشرعيين من دخول أراضيها

أوردت صحيفة ليبراسيون الفرنسية خبرًا يُفيد بأن بلغاريا، التي تواجه تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين، بدأت في منع المهاجرين غير الشرعيين وأغلبهم من سوريا من دخول أراضيها عبر تركيا، وفقًا لما أعلنه اليوم الأحد مسئول في وزارة الداخلية.

ففي تصريح للإذاعة العامة، قال الأمين العام لوزارة الداخلية البلغارية سفيتلوزار لازاروف أنه في الفترة ما بين صباح السبت إلى صباح الأحد تم منع أكثر من 100 شخص من دخول بلغاريا من خلال عبورهم بشكل غير شرعي الحدود بين بلغاريا وتركيا.

وقد تم نشر ما يقرب من 1200 ضابط يوم الجمعة على هذه المنطقة من الحدود المكونة من منحدرات وأشجار ويعبرها منذ عدة أشهر مئات المهاجرين يومياً، ومعظمهم من سوريا.

وكانت بلغاريا التي تعد أفقر دولة في الاتحاد الأوروبي قد شهدت وصول ما يقرب من 10 آلاف مهاجر هذا العام وتواجه صعوبات في أن تجد أماكن لإيوائهم. وقررت الحكومة البلغارية هذا الأسبوع طرد المهاجرين الاقتصاديين، وبصفة خاصة المهاجرين من شمال افريقيا وأفغانستان.

وصرح لازاروف أن الوضع سوف يتم تنظيمه: قمنا بإغلاق الحدود وسيتم فتح مراكز جديدة لإيوائهم دون أن يتمكنوا من الخروج منها عندما يريدون، وينتظر المهاجرون ترحيلهم أو معالجة قضيتهم.