ثوار ليبيا يسيطرون على بلدة "بن جواد" غربى رأس لانوف

عربي ودولي


أفادت تقارير إخبارية الأحد بأن الثوار الليبيين باتوا يسيطرون بشكل كامل على بلدة بن جواد غربى مدينة رأس لانوف التى تقع فى شمال ليبيا وتضم ميناء لتصدير النفط ومعملا لتكريره.

ونقلت قناة (الجزيرة) الفضائية عن مصادر الثوار قولها إن كتائب القذافى قد انسحبت من المنطقة الى الغرب باتجاه مدينة سرت التى تبعد 150 كم تقريبا.

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه متحدث باسم العقيد معمر القذافى أنه يرغب فى الوقت الحالى فى التفاوض من أجل تسليم السلطة فى ليبيا.

منظمة تتهم القذافي بقتل معتقلين وإعدام المدنيين

على صعيد آخر اتهمت منظمة هيومان رايتس وواتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي بقتل 17 معتقلا وإعدام العشرات من المدنيين, وذلك في الوقت الذي تقدم فيه الثوار باتجاه العاصمة طرابلس.

وقالت سارة لياه ويتسون المسئولة بالمنظمة - التي تتخذ من نيويورك مقرا لها - إن هناك أدلة على أن قوات القذافي نفذت سلسلة من عمليات القتل التعسفية بحق العديد من المدنيين وقت سقوط العاصمة طرابلس في أيدي الثوار.

وقد عثر الصحفيون الذين قاموا بجولات في العاصمة طرابلس على جثث في مناطق متفرقة من المدينة, بما فيها المناطق الواقعة بالقرب من مجمع القذافي باب العزيزية وعلى مستشفى في حي أبو سليم .

اخبار مصر