Lenovo تكشف اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام

تكنولوجى

Lenovo تكشف اليوم
Lenovo تكشف اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا ال

قامت شركة Lenovo اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام والتي جاءت قوية ومثيرة للإعجاب. ووفقا للشركة الصينية، فإن شحنات أجهزتها والتي تشمل أجهزة PC والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية إرتفعت بنسبة 36% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

هذه الأرقام التي حققتها شركة Lenovo في هذا الربع تعتبر رائعة جدا بالنظر إلى أنها لا تبيع أجهزتها في بعض الأسواق. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة لا تزال أكبر منتج للحواسيب الشخصية في العالم، ولكنها قدمت عرض محترم فيما يخص قطاع الأجهزة اللوحية بحيث أكدت الشركة أنها تمكنت من شحن 2.3 مليون وحدة فقط في هذا الربع.

بينما تلك الأرقام تبدو صغيرة بالمقارنة مع بعض الشركات المصنعة الكبرى، فهذا يمثل زيادة قدرها أربعة أضعاف بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وينبغي الإشارة أيضا إلى أن شحنات الهواتف الذكية إرتفعت بنسبة 64% في هذا الربع، ولكن بالنظر إلى توافر أجهزة هذه الشركة في أسواق محدودة وإستنادا إلى بعض أجهزتها التي رأيناها في الفترة الماضية، فنحن واثقون تماما من أن مبيعات شركة Lenovo سوف تتزايد في حالة إذا إختارت التوسع إلى أسواق أخرى جديدة.

من حيث الأموال، فقد إستطاعت شركة Lenovo إستقطاب إيرادات بلغت 9.8 مليار دولار في هذا الربع، بزيادة قدرها 13%. وتمكنت الشركة من شحن 29 مليون جهاز إلى جميع أنحاء العالم وهو ما يعادل شحن 4 أجهزة في الثانية الواحدة. وذكر الرئيس التنفيذي لشركة Lenovo، السيد Yang Yuanqing بأن سوق أجهزة PC بدأ يتعافى في حين لا يزال سوق الأجهزة اللوحية ينمو ليكون الإتجاه السائد.