امين عام تكتل القوي الثورية الوطنية: إلغاء الشوري ضربة موجعه للديمقراطية ويصنع ديكاتورية برلمانية الثورة

أخبار مصر

امين عام تكتل القوي
امين عام تكتل القوي الثورية الوطنية: إلغاء الشوري ضربة موجع

قال صفوت عمران امين عام تكتل القوي الثورية الوطنية ان الغاء مجلس الشوري ضربة موجعة للديمقراطية وتمهيد لصناعة ديكتاتورية برلمانية اسمها مجلس الشعب .. التعامل مع المؤسسات الفاسدة أو سيئة السمعة أو منعدمة الدور والاداء لا يكون بالالغاء أو المنع أو الحل لكن في الدول الحقيقية يكون بالاصلاح والقضاء علي الفساد داخلها والتطوير حتى تتماشي مع روح العصر وتتوافق مع أهداف الثورة في اقامة دولة ديمقراطية حديثة وتحترم الدستور والقانون.

وأكد ان ألغاء مجلس الشوري يفقد مصر مرحلة مهمة من مراحل التشريع والرقابة علي القوانيين ومنع تسلط الحزب الحاكم خاصة انه كان من المفترض ان يضم الخبرات المصرية في مختلف المجالات وبعد هذا القرار فانه في حالة غياب مجلس الشعب لأي سبب فان سلطة التشريع ستنتقل بالكامل الي رئيس الجمهورية وهو ما يعتبر تغول علي السلطة التشريعية ويزيد من سلطات رئيس الجمهورية بدلا من تقليصها.

وأضاف عمران نرفض خداع الجماهير والادعاء بأن ذلك كان أحد مطالب ثورة يناير فالثورة لم تقم من أجل ان تهدم مؤسسات الدولة ولم تقم لتحقق مصالح مجموعة من النفعيين ومحدثي السياسة وأصحاب الهوي لكن جاءت من أجل بناء دولة قوية وقادرة علي تحسين أحوال شعبنا للأفضل لذا اطالب الرئيس المؤقت عدلي منصور ان يرفض ذلك التعديل خاصة ان التصويت علي الالغاء جاء بموافقة 23 عضوا ورفض 19 أي انها من قرروا الغاء المجلس 46% فقط من أعضاء لجنة الخمسين وهي نسبة غير كافية فالمفترض وفقا لما هو معلن الا تمرر أي مادة الا بموافقة 75 % علي أقل من اعضاءها.

وحذر عمران من ان هذا الأسلوب قد ينتج دستورا لا يختلف كثيرأ عن دستور الاخوان سئ السمعة وهو ما لن يقبله الشعب ويضع الدولة في مأزق هي في غني عنه في تلك المرحلة الحالية، مختتما حديثه قائلا لابد ان نتخلص ولو مؤقتا من مصالحنا الضيقة ونعلي من مصالح الوطن .