خطة بالإسماعيلية لمراقبة اسطوانات البوتاجاز من لحظة خروجها من المستودعات بالسويس

خطة بالإسماعيلية
خطة بالإسماعيلية لمراقبة اسطوانات البوتاجاز من لحظة خروجها

أكد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لإيجاد حلول جذرية وسريعة، لحل مشكلات توفير اسطوانات البوتاجاز المنزلية، والعمل على توفيرها لجميع المواطنين فى مختلف قطاعات المحافظة وتوابعها، وخاصة القطاع الريفى، والتأكيد على وصولها للمواطنين بالسعر الرسمى، والتصدى بكل حسم لظاهرة المتاجرة بهذه السلعة، ومحاربة بيعها فى السوق السوداء بأسعار مبالغ فيها، باعتبار أنها من السلع الإستراتيجية الرئيسية التى تدعمها الدولة.


يأتى ذلك فى ظل الأزمة الحالية التى تشهدها معظم محافظات مصر فى مجال توفير اسطوانات البوتاجاز المنزلية، وما تبذله الحكومة من إجراءات لحل تلك الأزمة.

وأشار المحافظ لوضع خطة خاصة، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التموين، ومباحث التموين، والأجهزة الأمنية، لمتابعة ومراقبة حركة اسطوانات البوتاجاز من لحظة خروجها من المستودعات الرئيسية بالسويس، وحتى وصولها للمستودعات الفرعية بمحافظة الإسماعيلية، مع متابعة ومراقبة عملية البيع والتوزيع على المواطنين، من خلال اللجان الرقابية المختصة، وتخصيص مفتش تموين مع كل سيارة توزيع بجميع المناطق، وتكثيف أعمال المراقبة.

كما أكد المحافظ على مراقبة الباعة الجائلين، لمنع بيع الإسطوانات فى السوق السوداء، وتغليظ العقوبات على مرتكبى هذه المخالفات، مع وجود تنسيق مع وزير البترول والشركات الموردة للحصة اليومية المخصصة للمحافظة، لمتابعة وصول كامل الحصة بشكل يومى، والتى تصل لما يزيد عن 11 ألف اسطوانة يومياً، منها 3500 اسطوانة لمدينة الإسماعيلية وحدها.

وفى سياق متصل أشار المحافظ إلى أنه من المنتظر أن تحدث إنفراجة كبيرة، وتحل مشكلات توفير اسطوانات البوتاجاز خلال الساعات القليلة القادمة، بعد أن وصلت لميناء السويس عدد من سفن الغازالطبيعى قادمة من دول الخليج خلال اليومين الماضيين، لدعم المستودعات الرئيسية بالسويس.