الأعضاء الاحتياطيين بالخمسين يهددون بالاستقالة أو رفع دعوى قضائية لمنعهم من التصويت على الدستور

أخبار مصر

الأعضاء الاحتياطيين
الأعضاء الاحتياطيين بالخمسين يهددون بالاستقالة أو رفع دعوى

قال معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، أحد أعضاء لجنة الخمسين الاحتياطيين خلال مؤتمر اليوم بنقابة الصحفيين بإن العمل فى لجنة الخمسين يتم من خلال لجان العمل المختلفة ، الأمر الذى يجعل حضور الاحتياطيين وأسهامه بالمشورة والرأى قانونى وهو ما نصت عليه اللائحة بأن العضو الاحتياطى يقوم بواجبه فى ظل غياب الأساسى وله حق حضور الجلسات والتصويت النهائى وان منع تصويت الاحتياطيين قرينة لا تقبل .

وأضاف بأن موقف الأعضاء الاحتياطيين الآن هو المطالبة بحقوقهم فى التصويت لأنهم لا يمثلوا أنفسهم بل يمثلوا تيارات مختلفة ، وعدم السماح لهم بتصويت يعكس أنطباع لرأى العام من تمرير مواد فى نطاق ضيق ومن جلسات سرية ، وأن الصمت على هذه السلوكيات خيانة للوطن ولثورة 25 يناير مع غياب للشفافية بين أعضاء اللجنة الواحدة وبين أعضاء اللجنة والشعب .

كما أكد ضرورة الوصول إلى دستور توافقى متميز فى الشكل والجوهر ويكون بمثابة عقد اجتماعى يمثل المجتمع بفئاته وطبقاته المختلفة لا يمثل السلطة الحالية بل يمثل سلطة الشعب .

ومن جانبه قال محمد صبحي الدبش، العضو الاحتياطي عن الفلاحين بلجنة الخمسين، إن منعهم من التصويت على الدستور يؤدى إلى بطلاب الجمعية التأسيسية للدستور وذلك لمخالفة المادة الأولى فى القرار الجمهورى بشأن تشكيل لجنة الخمسين ، مؤكدا أنهم سوف يعلنوا عن موقفهم بتقديم الاستقالة أو رفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى .

كان ذلك فى مؤتمر الأعضاء الاحتياطيين بلجنة الخمسين بنقابة الصحفيين اليوم لإعلان رفضهم ومقاضاة اللجنة لمنعهم من حضور جلسات التصويت .