اسرائيل تتهم بدو سيناء بمساعدة الإرهابيين فى تنفيذ عملية إيلات

أخبار مصر


أكدت القناة الثانية فى التليفزيون الاسرائيلى أن مصر أكدت انها لن تشارك فى التحقيق فى الأحداث الاخيرة على المنطقة الحدودية والتى ادت الى مقتل 3 جنود مصريين على الحدود بنيران اسرائيلية، مضيفة ان القاهرة لم تجر اى جزء من التحقيق حتى الآن خوفا من الاحراج ، وذلك بالرغم من تسلمها مواد كثيرة من التحقيق الذى اجرته السلطات الاسرائيلية ، وفى نهاية الامر التحقيق سيكون اسرائيلياً فقط.

اضافت ان نتائج التحقيقات الاولية الاسرائيلية قد اظهرت انه : 1- فى الساعة 8 صباحا تم عمل كمين للجيش الاسرائيلى فى المنطقة التى وقع بها الحادث وذلك قبل اربع ساعات من حدوث التفجير بمنطقة ايلات ، ولكنها انسحبت لاستنتاجات مفادها ان التفجير لن يحدث فى ذلك اليوم خاصة فى ظل الرقابة المصرية.

2 – أحد الارهابيين توجه الى طريق 12 فى ايلات وسيطر على الاتوبيس وقتل السائق وفجر الجزء الاخير من الحافلة الاسرائيلية.

3 – الارهابى الثانى اقترب من سيارة خاصة كان بها شقيقتان وزوجاهما واطلق عليهم النيران من مدى قريب.

4 – اسرائيل تسلم مصر مواد التحقيق المتعلقة بالاحداث تتضمن تصويرات للمنطقة.

5 – الارهابيون وصلوا الى الجانب المصرى بواسطة سيارة كانوا يخططون لخطف بعض الاسرائيليين بها، وتم تصوير تلك السيارة وهى من ضمن نتائج التحقيق.

6 - قام ارهابى فى اليوم التالى للحادث بتفجير نفسه وسط رجال الامن المصرى بالقرب من الحدود.

على صعيد متصل اتهمت القناة العبرية البدو فى سيناء بنقل اعضاء الخلية الارهابية الى مكان الحادث وتوجيه المساعدة لهم. واشارت الى ان التحقيقات اظهرت ايضا ان الجندى الاسرائيلى الذى لقى مصرعه فى الحادث قتل بنيران صديقة من زملاء له بالجيش الاسرائيلى وليس من المخربين.