" أنا أكيلة شوارع ومش بشبع من التمثيل وموضوع التخن مريح".. أبرز تصريحات صبا مبارك في برنامج "صاحبة السعادة "

الفجر الفني

صبا مبارك
صبا مبارك

حلت الفنانة الأردنية صبا مبارك ، أمس الثلاثاء، ضيفة في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس على شاشة قناة dmc، للحديث عن كواليس أعمالها الأخيرة وإطلالات مهرجان القاهرةالسينمائي وحقيقة علاقتها بشقيقتها.

 

فى بداية الحلقة قدمت إسعاد يونس، ضيفتها قائلة: "مصر دايما حاضنة لكل المواهب حول الوطن العربي، خاصة لو موهوبين للغاية، منهم الفنان صبا مبارك".

نشأة صبا مبارك

 

تحدثت صبا مبارك عن نشأتها قائلة: "اتولدت في الرياض وعشت مع أهلى في القاهرة وسوريا والإمارات، واتجوزت تونسي، أما مسألة إتقان اللهجات فهي موهبة ليس علاقة لها بالتمثيل، فهناك ممثلين لا يجيدون كل اللهجات".

 

وأكدت صبا مبارك أنها تعشق مهنة التمثيل قائلة: "مش بشبع من التمثيل".

أسباب اتجاه صبا مبارك للإنتاج 

 

وجهت صاحبة السعادة إليها سؤالًا حول أسباب اتجاهها إلى الإنتاج في تجربة فيلم "بنات عبد الرحمن" فأجابت: "الناس كانت بتقولي انتي ممثلة كويسة ليه تنتجي!! لكني أنتجته عشان مكانش فيه أدوار فيها تحدي لنماذج ستات، وده عملناه في بنات عبد الرحمن".

أسباب زيادة وزن صبا مبارك 

 

كما كشفت الفنانة صبا مبارك على أن لديها قابلية لزيادة الوزن باستمرار، وأنها اضططرت لزيادة وزنها بسبب شخصيتها في فيلمها الآخير بنات عبدالرحمن.

 

وتابعت: " خلال تصوير الفيلم قعدت آكل كتير عشان أتخن، وأنا أكيلة شوارع ما عدا الكبدة". 

 

وواصلت: " أكلت كتير أوي في فيلمي الأخير، ولو شربت مياه هتخن، فأنا بتخن بسرعة جدًا، ومواليد برج الحمل بيميلوا للتخن باستمرار، موضوع التخن مريح جدًا، إحساس إن محدش باصصلك وإن مش فارق معاك شئ ". 

 

وأضافت: "تخنت كتير فى الفيلم حوالى 13 كيلو.. انا بتخن بسرعة، عشان كنا بنصور في الحر، ولو لزقت حاجة كانت هتبان، وبعد ما انتهى الفيلم كنت زايدة في الوزن باستمرار".

حب صبا مبارك  للقراءة

 

كشفت الفنانة صبا مبارك عن حبها الشديد للقراءة، حيث أكدت أنها أفادتها كثيرًا في الحياة والتمثيل قائلة: " بحب أقرأ كثيرًا جدًا، والقراءة متعة كبيرة جدًا، وبقرأ سياسة، أدب، علوم إنسانية، والقراءة بتخليني اشوف البشر بشكل مختلف،وأشوف المشهد بشكل مختلف، أنا بحب الشخصيات التاريخية والخيالية واشتغلت مسرح كتير فى الجامعة".

 

وتابعت: " القراءة بتخليك تقرأ الناس بشكل مختلف من غير ما تسطحهم، وكل ده بيفيدنا في التمثيل، هو مبيجيش بزرار، بس من غير ما تحس بتلاقيها".

 

واستطردت: "ده غير إني لما بقعد مع الناس بسمعهم بجد، وبحس أن ده جزء من أهمية الممثل، وعلى طول وإحنا بنحضر لدور في جزء من الممثلين بيفكر إحنا هنعمل إيه، أنا بفكر في رد الفعل، لأنك لما بتسمع بجد بتعمل رد فعل كويس جدًا".

أبرز  أدوار صبا مبارك 

وعن تجربة "بنتين من مصر" قالت صبا مبارك لصاحبة السعادة: "أنتى جازفتى بيا فى الوقت اللى مكانش حد يعرفنى فى مصر"، لترد إسعاد يونس: "أنا آمنت بيكِ جدا".

 

وحول تجربة مسلسل "طايع" التي قدمت فيها شخصية صعيدية، أوضحت صبا مبارك: "بحب الدراما الصعيدية جدًا، لهجة ساحرة، فيها صدق وحرارة واندفاع".

الوجه الحقيقي لصبا مبارك

 

وخلال الحلقة تحدثت صبا مبارك عن حياتها خلف الكاميرات وفى بيتها قائلة: "أنا في البيت تافهة.. وأزعل من أي حاجة وأتخانق مع اختي وأعيط زي العيال".

 وأضافت: "أنا شخص بسيط.. ولما بسافر فى حتة محدش يعرفنى فيها، بلبس شبشب وأجرى فى الشارع".

إطلالات مهرجان القاهرة السينمائي 

 

كما تحدثت عن إطلالات الفنانات على السجادة الحمراء للمهرجانات، قائلة: "الموضوع يكسف، هنروح المهرجان عشان نمشى على الريد كاربت بس، هنتفرج على أفلام إمتى؟ المهرجانات في مصر بتبذل مجهود هايل، بحب أروح أتفرج على الأفلام".

لأول مرة ظهور شقيقة صبا مبارك 

 

شاركت "آية" شقيقة صبا مبارك فى الحلقة، وتحدثت كل منهما عن عيوب الآخر، وقالت شقيقتها: "من عيوب صبا إنها بتضيع حاجات كتير".

 

أما صبا فقالت إن من عيوب شقيقتها آية قائلة: "هادئة في الوقت اللي بكون فيه أنا على أعصابي، وفتانة، وعندية"،  وأضافت صبا: "في البيت بياخدوني على قد عقلي".