حبس 30 متهما من انصار المحظورة فى اشتباكات دار القضاء العالى

حوادث

حبس 30 متهما من انصار
حبس 30 متهما من انصار المحظورة فى اشتباكات دار القضاء العال

أمرت نيابة الازبكية برئاسة المستشار محمد حته رئيس النيابة حبس 30 متهما من انصار جماعة الاخوان المحظورة والرئيس المعزول محمد مرسى 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهم فى احداث العنف والشغب التى شهدها محيط دار القضاء العالى أمس الاثنين احتجاجا على محاكمة المعزول محمد مرسى.

واسندت النيابة الى المتهمين تهم التجمهر والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة ومقاومة السلطات وإثارة الفوضى والرعب بين المارة وقطع طريق شارع رمسيس وإتلاف واجهة نقابة الصحفيين والانضمام إلى جماعة ارهابية مسلحة تهدف الى تكدير السلم والامن العام.

وكانت النيابة عاينت محيط دار القضاء العالى وشارع 26 يوليو عقب اشتباكات عناصر جماعة الاخوان المحظورة والاهالى ، حيث كشفت المعاينة عن وجود فوارغ قنابل غاز مسيل للدموع ووجود كميات كبيرة من الحجارة واطارات سيارات محترقة وفوارغ طلقات خرطوش ، وكميات كبيرة من الزجاج المتحطم الناتج عن تحطم السيارت ، وتحطم الواجهة الزجاجية الامامية لنقابة الصحفيين.

كانت اشتباكات وقعت صباح أمس الاثنين بين عناصر جماعة الاخوان المحظورة والاهالى أمام دار القضاء العالي، بسبب هتافات الإخوان المناهضة للقوات المسلحة مما اسفر عن اصابة 5 اشخاص.

وتوقفت الحركة المرورية بشكل كامل بشارع رمسيس، والشوارع الجانبية، فضلاً عن إغلاق المحلات التجارية المحيطة بالمنطقة، إلا أن قوات الأمن من الجيش والشرطة استطاعت السيطرة على الموقف، وفض حصار المبنى عن طريق تفريقهم بالغازات المسيلة للدموع، ومطاردتهم، بمعاونة الاهالى الذين اصطفوا ودافعوا عن المبنى جنباً إلى جنب مع الأمن.