الرئاسة :الفترة المقبلة ستشهد تأكيد على الدعم الأمريكي لإرادة المصريين

أخبار مصر

الرئاسة :الفترة المقبلة
الرئاسة :الفترة المقبلة ستشهد تأكيد على الدعم الأمريكي لإرا

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي انه على الارض هناك تحولات امريكية ستتم خلال الايام والاسابيع المقبلة تؤكد من خلالها الولايات المتحدة على دعمها لارادة المصريين وهذه الخطوات ستكون على المستويين السياسي والاقتصادي.

واوضح ايهاب بدوي فى لقاء مع الصحفيين اليوم ان العلاقات مع الولايات هامة جدا للطرفين ومصر حريصة كل الحرص على تلك العلاقات ولكن يجب ان يقابله حرص امريكي متبادل ومصر لها مكانتها وتستعيد عافيتها فى اعقاب ثورة 30 يونيو وقرارها مستقل ونابع من الارادة الشعبية وبالتالي ستحقق مصالحها حيثما وجدت .

واضاف ايهاب بدوي “انه طالما نظرنا للولايات المتحدة الامريكية كدولة حليفة خلال العقود الاخيرة ..ربما لم تشاركنا بعض الادارات الامريكية هذه الرؤية فى بعض الاوقات …ومصر تعيد تقييم علاقاتها الخارجية وهي حريصة على علاقاتها ولكنها اكثر حرصا على الارادة الشعبية وعلى الكرامة الوطنية المصرية” .

وقال “الخطاب الأمريكى لهجته تغييرت والايام القادمة من المفترض ان تؤكد وجود تقارب اكثر فى العلاقات بين البلدين فيما يخص الشأن الداخلي المصري”.

ومن ناحية اخري، قال المتحدث ان علاقات مصر بالاتحاد السوفيتي السابق ووريثه روسيا علاقات متشعبة والاتحاد السوفيتي السابق وقف الى جانب ارادة المصريين عندما ابتعد عنه الاخرون وبناء السد العالي كان بمساعدة سوفيتيه وكذلك انتقال مصر للانتاج الصناعي والحرب 6 اكتوبر والاتحاد السوفيتي الاسبق كان الى جانب الشعب المصري ونحن حريصون على علاقاتنا بروسيا الاتحادية كدولة عظمي ولاعب جوهري.

واضاف ان هذا لا يعني ان تدعيم العلاقات المصرية الروسية يكون على حساب علاقاتها بدول اخري ومصر بعد 30 يونيو منفتحة على جميع دول العالم وتراجع علاقاتها بكافة الدول بما في ذلك الولايات المتحدة والاولوية للمصالح المصرية ومن يحرص على مصالحنا سنحرص على مصالحنا معه.