"العزمى" الهدف من إنشاء الإتحاد العالمى للصوفية هو تنظيم عمله وعددنا حول العالم 700 مليون

أخبار مصر

العزمى الهدف من إنشاء
"العزمى" الهدف من إنشاء الإتحاد العالمى للصوفية هو تنظيم عم

عمرو رشدى

قال الدكتور عبد الحليم العزمى المتحدث الرسمى بإسم الاتحاد العالمى للصوفية أن دور الإتحاد لن يكون دينيا فقط وحيث أن عدد الصوفيين حول العالم 700 مليون صوفى فذلك سوف يجعل لهم تأثير فى القرار السياسى لأى دولة ولو حدث اتحاد بين شيوخ الطرق فى كل دول العالم فإن ذلك سوف يجعل له تأثير على مستوى العالم كله .

وأوضح العزمى أن هذا الاتحاد سوف يكون داعم للقرار السياسى العالمى للأمة الإسلامية حيث أن هذا الحجم الكبير جدا من الصوفيين سوف يمثل قوة ضاربة فى أى دول إسلامية فى العالم .

وكشف العزمى عن أنه لايوجد أى تعارض أو أى أختلاف بين الاتحاد العالمى للصوفية والاتحاد الدولى للإخوان أو أى فصيل دينى أخر بل بالعكس أذا كان الإخوان والسلفية يريدون التماشى مع أفكارنا الوسطية وترك العنف والتشدد فأهلا ومرحبا بهم فلن يكون هناك أى معارك أومشكلات معهم ولكن أذا لم يتخلوا عن العنف والتشدد فنحن سوف نواجههم بقوة وبحزم .

وأكد العزمى على أن عدد الإخوان المسلمين فى جميع دول العالم قلة ولكن الصوفيين عددهم أكثر منهم بكثير وهم موطنهم الرئيسى مصر أم بالنسبة للصوفية فموطنهم كل دول العالم كما أن الهدف من أنشاء الاتحاد الدولى للصوفية هو تنظيم العمل الصوفى بحيث يظهر العدد الحقيقى للصوفية فى كل دول العالم .