سامسونج سوف تركز على الاجهزة اللوحية والهواتف المتدنية العام المقبل

تكنولوجى

سامسونج سوف تركز
سامسونج سوف تركز على الاجهزة اللوحية والهواتف المتدنية العا

في غضون السنوات القليلة، نمت شركة سامسونج كثيرا إلى أن أصبحت واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الكوكب بأسره. الشركة لديها حاليا أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية في العالم. فقط هذا العام، في الربع الثالث على وجه الدقة تمكنت الشركة من شحن أكثر من 80 مليون هاتف ذكي. الأمور بالتأكيد تبدو جيدة بالنسبة لشركة سامسونج في الوقت الراهن، ولكن بما أن سوق الهواتف الذكية الراقية أصبح مشبعا الآن، فيمكن للمرء أن يتساءل بالضبط ماهي خطط شركة سامسونج في المستقبل. التقارير الصادرة هذا اليوم من كوريا الجنوبية توحي إلى أنه بدلا من التركيز فقط على سوق الهواتف الذكية الراقية، فمن المتوقع أن تركز الشركة الكورية الجنوبية أكثر على الهواتف الذكية المتوسطة والمتدنية المواصفات إضافة إلى الإعتماد على الأجهزة اللوحية في العام المقبل.

ورد بأن شركة سامسونج تتوقع أن تبيع فقط 360 مليون هاتف ذكي في العام المقبل، في حين من المتوقع أن تبيع ما يصل إلى 290 مليون هاتف ذكي في هذا العام. حتى ولو كانت مبيعات الهواتف الذكية في العام المقبل كبيرة، فهذه المبيعات في الواقع أصغر عندما ننظر إلى تحسن مبيعات الشركة الكورية على أساس سنوي. لهذا فمن المتوقع إلى حد كبير أن تحول الشركة تركيزها إلى قطاع آخر. ومع ورود التقارير التي تقول بأن شركة سامسونج سوف تتمكن من بيع 360 مليون وحدة، فإن 35% فقط من هذه المبيعات هي حصة الهواتف الراقية في العام المقبل.

يشاع كذلك بأن شركة سامسونج سوف تزيد تركيزها على الأجهزة اللوحية وتأمل الشركة الكورية أن يتم ذلك من بوابة الأجهزة اللوحية التي يفوق حجمها 12 إنش. وقد وردتنا بالفعل بعض التقارير التي تقول بأن شركة سامسونج تستعد للكشف عن جهاز لوحي جديد من عائلة Galaxy Note مع شاشة بمقاس 12.2 إنش في وقت مبكر من العام المقبل.