سماع دوى إطلاق نار كثيف فى العاصمة الليبية

عربي ودولي

سماع دوى إطلاق نار
سماع دوى إطلاق نار كثيف فى العاصمة الليبية

رويترز

سمعت أصوات إطلاق نار كثيف ونيران أسلحة مضادة للطائرات فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء، فى العاصمة الليبية، وقال مصدر بميليشيا لها روابط بالحكومة دون أن يذكر تفاصيل أن قتالا نشب بين ميليشيات فى منطقة سوق الجمعة فى شرق طرابلس.

وتمكن مراسلون لرويترز من سماع أصوات إطلاق نار متقطعة على مدى ثلاث ساعات، وأظهرت صفحة على فيس بوك ما قالت إنهما سيارتان محترقتان فى موقع الاشتباكات، رغم أن رويترز لم تتمكن من التحقق من صحة ذلك.

وقال مسئول بوزارة الداخلية اتصلت به رويترز إنه ليس لديه أى معلومات بشان إطلاق النار، وامتنع مسئول بوزارة الدفاع عن التعقيب بينما لم يتسن على الفور الاتصال بمسئولين آخرين.

وتواجه ليبيا العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) حالة من الفوضى مع سعى الحكومة جاهدة لكبح جماح ميليشيات وعصابات وإسلاميين متشددين فى بلد تنتشر فيه الأسلحة بعد عامين من الإطاحة بحاكمه السابق معمر القذافى.

وسوق الجمعة كانت مركزا للمقاومة ضد القذافى عندما امتدت الانتفاضة التى ساندها حلف شمال الأطلسى فى 2011 من منطقة شرق ليبيا إلى العاصمة.

من ناحية أخرى قال سكان إن عشرات الأشخاص تظاهروا فى وقت متأخر يوم الاثنين فى مدينة بنغازى بشرق البلاد للاحتجاج على موجة اغتيالات وتدهور الوضع الأمنى. وأحرق المحتجون إطارات للسيارات فى بضعة مناطق بالمدينة، وطالبوا باستقالة حكومة رئيس الوزراء على زيدان والبرلمان.