نور فرحات: المعزول إنفصل عن الواقع بعد 30 يونيو.. ومطالبته بالشرعية نوع من الهزل

توك شو

نور فرحات: المعزول
نور فرحات: المعزول إنفصل عن الواقع بعد 30 يونيو.. ومطالبته

مروة أحمد

اكد الدكتور محمد نور فرحات الفقيه القانونى أن الرئيس المعزول محمد مرسى ظهر اليوم أمام جلسة المحاكمة وهو فى حالة تغيب تام عما يجرى بالواقع بعد 30 يونيو، موضحا أن مطالبة المعزول للمحكمة بالتمسك بالشرعية نوعا من الهزل والانفصام عن الواقع .

واضاف فرحات خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اخر النهار أن الرئيس المعزول لم يعترف على الاطلاق بوجود رئيس فعلى للبلاد فى الفترة الحالية ووجود مجلس وزراء وخارطة طريق يتم إرساء قواعدها بعد الثورة .

واوضح إذا تحدث الاخوان المسلمون عن شرعية الرئيس المعزول محمد مرسى فمن الأولى أن أن يعود الشعب المصرى بالرئيس الاسبق مبارك الذى فقد هو الآخر سلطته ومنصبه بقيام ثورة 25 يناير، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو جردت المعزول من شرعيته، وجعلته متهما يجب محاسبته أمام القضاء.

واشار أن عدم إرتداء المعزول للملابس البيضاء لا تفسد المحاكمة، كما أن المعزول غير ملزم بالاجابة على كافة التساؤلات الموجهة إليه من جانب المحكمة، مؤكدا ان تكرار الرئيس لكلمة الشرعية داخل المحاكمة هى نوع من التهرب عن التهم الرئيسية الموكلة إليه وأبرزها مقتل العشرات امام الاتحادية ، ولذا يسعى وفريق دفاعه للتحدث بغوغائية عن شرعيته المسلوبة.