اعتذار عمدة تورونتو لكنه يرفض الاستقالة

عربي ودولي

اعتذار عمدة تورونتو
اعتذار عمدة تورونتو لكنه يرفض الاستقالة

نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه انه اعتذر عمدة تورونتو روب فورد الاحد عن الكثير من الأشياء الغبية وأقر بالحاجة إلى كبح شربه، لكنه لم يواجه مزاعم تعاطي المخدرات ، وقال إنه سوف يستمر في حكم أكبر مدينة في كندا على الرغم من ضغوط لتقديم استقالته .

قال سأواجه هذه العاصفة . ادلي فورد بتصريحاته في عرضه الأسبوعي باذاعة محلية بعد ثلاثة أيام من قول الشرطة انها حصلت على نسخة من شريط فيديو يظهر رئيس البلدية ينفخ في أنبوب الكوكايين .تم استخراج الفيديو من جهاز كمبيوتر أثناء التحقيق مع زميل لفورد الذي يشتبه في تزويده بالمخدرات. وقالت الشرطة انها ليس لديها أساس لتوجيه الاتهام الى رئيس البلدية بارتكاب أي جريمة .

لم يناقش فورد محتويات الفيديو الأحد، قائلا انه لا يستطيع التعليق على شريط لم يره . واضاف ايا كان ما يظهره هذا الفيديو ، لسكان تورونتو الحق في رؤيته، و ان يحكموا بأنفسهم ما يرونه بهذا الفيديو . و قالت الشرطة انها سوف تكشف عن الفيديو عندما يمثل سائق فورد و رفيقه ، الكسندر ليزي ، امام المحاكمة بتهم تتعلق بالمخدرات والابتزاز. واتهم ليزي بتهديد اثنين من أفراد العصابة المزعومة الذين كانوا يحاولون بيع شريط الفيديو إلى وسائل الإعلام .

وقالت الشرطة انها تريد اجراء محادثات مع فورد ، ولكن يرفض محاميه ذلك حتى الآن . و اعترف فورد يوم الاحد بارتكابه الاخطاء لكنه امتنع عن اتخاذ إجازة أو الاستقالة، قائلا إنني أعتذر بصدق ، ليس لدي أي عذر على الإطلاق ، و لا الوم الا نفسي . ساحارب باستماتة للفوز في الانتخابات القادمة في أكتوبر عام 2014.