إنتهاء إصلاح وترميم المبنى الإداري بالأزهر الإثنين المقبل

أخبار مصر

إنتهاء إصلاح وترميم
إنتهاء إصلاح وترميم المبنى الإداري بالأزهر الإثنين المقبل

قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس إبراهيم محلب بزيارة اليوم الجمعة إلى جامعة الأزهر بمدينة نصر للاطمئنان على عمليات الإصلاح والترميم التي تتولاها شركة المقاولون العرب للمبنى الإداري للجامعة، وذلك بعد عمليات التخريب التي قام بها طلاب من أنصار محمد مرسي منذ يومين.

وقال وزير الإسكان في تصريحات له خلال الزيارة ، دخلت غرف المبنى بالكامل للاطمئنان على سير الأعمال، وإن شاء الله سيدخل الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة مكتبه ليمارس مهامه منه يوم الاثنين المقبل، وستلتزم شركة المقاولون العرب بما طلبناه من الإنتهاء من أعمال الإصلاح في أربعة أيام .

وأضاف أنه تم إصلاح الحوائط المهدمة والأبواب والمكاتب والنوافذ التى تم تكسيرها، بل تم عمل ورشة ميدانية كاملة للأثاث فى موقع العمل لإصلاح ما تم تخريبه من أثاث ودهانه من جديد ليعود أفضل مما كان، كما يتم حصر التكييفات التى تم تعطيلها، ليتم إصلاحها.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن عمال شركة المقاولون العرب قاموا أيضا بإزالة البذاءات والإهانات التى كانت مكتوبة على حوائط المبنى الإدارى للجامعة، ويتم حاليا دهان المبنى من الداخل والخارج، كما يتم إصلاح بعض الأعطال والتخريب الذى تم فى دورات مياه المبنى.

وأشار الوزير إلى أن الدكتور أسامة العبد طلب إنشاء سور خرساني حول المبنى الإدارى للجامعة ببوابات حديدية، وقد تم تكليف الشركة بسرعة البدء في إنشائه من الخرسانة سابقة التجهيز، عقب الانتهاء من الإصلاحات المطلوبة.

وفى ختام زيارته، وجه محلب الشكر لرجال المقاولون العرب الذين قال إنهم يثبتون دائما أنهم على قدر المسئولية، ويقفون دوما فى صف الدولة المصرية، ومشروعاتها الوطنية، ويسابقون الزمن للانتهاء من كل التكليفات التى توكل إليهم فى الوقت المطلوب، وبالجودة المطلوبة .

من جانبه، وجه الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر الشكر للمهندس إبراهيم محلب ولمسئولى وعمال شركة المقاولون العرب، مؤكدا أنه رأى خلال ساعات من الأحداث أسرابا بل قوات من الشركة زحفت على الموقع، وبدأت العمل بالهمة المطلوبة.