بالتعاون مع "الأوقاف".. العدل تنظم ورشة عمل لتوجيه رسائل دعم آليات مكافحة الفساد للأئمة

أخبار مصر

بالتعاون مع الأوقاف..
بالتعاون مع "الأوقاف".. العدل تنظم ورشة عمل لتوجيه رسائل دع

تنظم لجنة التوعية والتدريب، باللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، ورشة عمل بعنوان أهمية الخطاب الديني في مجال مكافحة الفساد ، برئاسة المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وذلك على مدار يومي 3 و4 نوفمبر المقبل بمقر وزارة العدل.

وقال بيان صادر من وزارة العدل، إن من بين المشاركين في ورشة العمل، الدكتور شوقي إبراهيم علام، مفتي جمهورية مصر العربية، والدكتور علي جمعة، المفتي السابق وعدد من وكلاء الأزهر الشريف ومساعدي وزير العدل.

وأوضح البيان، أن ورشة العمل تأتي في ضوء الجهود، التي تقوم بها اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد من أجل نشر مبادئ الشفافية والنزاهة، من خلال رسائل دعم آليات مكافحة الفساد، وإيمانا من اللجنة بدور الوعظ والإرشاد والخطاب الديني في مكافحة الفساد وبيان عواقبه في الدنيا والآخرة والعمل على تجديد الخطاب الديني.

وأشار البيان، إلى أن ورشة العمل تهدف إلى تجديد الخطاب الديني من خلال توجيه خطباء المساجد لأربع رسائل هامة هي التوعية بمكافحة الفساد من المنظور القانوني والديني والأخلاقي، والتحذير من الرشوة، وعدم التستر على الفاسدين، وأخيرا إتقان العمل.

كما تهدف الورشة، التي تستهدف أكثر من 75 من الأئمة والدعاة، التوعية بتلك الرسائل تمهيدًا لطرح تلك الرسائل من خلال خطبة الجمعة بشكل يتسم بالاستمرارية.