قنديل : لو رشح "السيسى" نفسه سيكتسح الإنتخابات بنسبة لن تقل عن 80%

أخبار مصر

قنديل : لو رشح السيسى
قنديل : لو رشح "السيسى" نفسه سيكتسح الإنتخابات بنسبة لن تقل

أكد الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة , أن الإستفتاء على الدستور سيكون بمثابة استفتاء على خارطة الطريق ككل، متوقعا مشاركة كبيرة من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن وزير الدفاع السابق حسين طنطاوى ورئيس الاركان سامى عنان كانا يتصرفان بمبدأ يا حيطة دارينى لذلك لم يتخذ موقفا فى قضية تخابر مرسى أما الفريق اول السيسى فلم يحصل على شبر أرض.

وأشارقنديل خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج الشعب يريد الذى يقدمه على قناة التحرير، إلى ان الإخوان صرفت مليون وربع المليون استرلينى لنشر إعلان لهم فى الصحف الأجنبية كما ان التنظيم الدولى هو الذى يدير الجماعة فى مصر الآن، مشيراً إلى هناك غالبية ساحقة من اعضاء الجماعة اتخذت موقفا مغايرا من الجماعة نتيجة للسياسات المتبعة واشار قنديل انه من المفترض ان تتحمل جماعة الإخوان الخسائر التى تسببوا فيها خلال اعتصامهم فى ميدانى رابعة والنهضة.

وكشف الكاتب الصحفى الدكتور عبد الحليم قنديل، عن تلقيه عرضا من قناة الجزيرة القطرية، بقيمة 5 آلاف دولار مقابل الظهور على شاشتها، من أجل خداع الشعب المصري، والزعم بأن موقفها المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي وتنظيم الإخوان هو لحقيقة ، بالإضافة إلي تشويه ثورة 30 يونيو.

وقال قنديل، ، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لم يحسم قرار ترشحه لرئاسة الجمهورية حتي الآن، مؤكدا أنه لو رشح نفسه سيكتسح الانتخابات بنسبة لن تقل عن 80% .

وأشار إلى أن الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس ما يسمي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يكتب نهاية سيئة له بتعاونه ودفاعه عن الإخوان، مضيفا القرضاوي خرج من نزعة الدين والوطنية وتعاون مع (المارينز)، في إشارة إلى مواقف القرضاوي المؤيدة للولايات المتحدة الأمريكية .

وهاجم الكاتب الصحفي، الدكتور محمد الجوادى، الذي يعرف نفسه بـ«أبو التاريخ ، قائلا هذا الشخص يستحق أن يطلق عليه أبو النفاق؛ فقد نشر كتابا احتوى على ما سماه الفضائل العشرة للرئيس الأسبق حسني مبارك عام 1999، كما أنه لم يستثن وزيرا واحدا في عهد مبارك دون مدحه .