محافظ كفر الشيخ يتهم مديرية الزراعة بالتقصير فى حالات التعدى على الأراضى الزراعية

محافظ كفر الشيخ يتهم
محافظ كفر الشيخ يتهم مديرية الزراعة بالتقصير فى حالات التعد

اتهم المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفرالشيخ، الثلاثاء، مديرية الزراعة بكفرالشيخ بالتقصير في التصدى لظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية، لكون مديرية الزراعة هى العمود الفقرى، ولها أذرع ممتدة على مستوى مراكز المدن والقرى والعزب والنجوع والكفور، حيث بلغ إجمالي حالات التعدي على الأراضي الزراعية في محافظة كفر الشيخ 48 ألف حالة، تم تنفيذ منهم ما يقرب من 118 حالة تعدى حديثة، ولم يتم التعامل مع هذه الحالات بشكل جيد بما يناسب مع حجم هذه التعديات .

وهدد عجوة رؤساء المراكز والمدن ووكيل وزارة الزراعة بحسم حالات التعدى والتصدى لهذة الحالات بكل حسم، مشيرا أن بقائهم فى مواقعهم مرهون بتنفيذ قرارات الإزالة المشار اليها والتعامل الفوري مع الحالات الجديدة وإزالتها فورا.

وأصدر المحافظ قرارا بإعادة ثلاثة مواقع معدة لأسواق مجمعة بمدينة الرياض على مساحة 12 فدان، والتى قام أصحابها بتبيويرها وإعدادها لثلاثة أسواق مجمعة والصادر بشأنها قرارات إزالة، على أن يتم عودة هذه المساحة للزراعة بالقوة الجبرية كما كانت عليه من قبل مع إعادة تشغيل السوق القديم المرخص من قبل المحافظة .

وأشار المحافظ إلى انه قد تم دعوة المهندس وزير الزراعة لزيارة المحافظة يوم السبت القادم الموافق 2/11/2013 لعرض جميع الموضوعات المتعلقة بالزراعة ومنها حالة التعدى على الاراضى الزراعية.

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة، للمهندس أحمد رمزي وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، ورؤساء المراكز والمدن، بضرورة التعامل بحسم مع المتعدين على الأراضى الزراعية، وأراضى أملاك الدولة، واتخاذ إجراءات الإزالة الفورية فى مهدها وهي التشوينات المعدة للبناء، أو الشروع فى البناء بإزالتها فوراً، بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ، كما أصدر المحافظ قراراً بتكليف مدير إدارة التفتيش المالى والإداري بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الزراعة بكفر الشيخ بالمرور على حالات التعدى على الأراضى الزراعية، والصادر بشأنها قرارات ازالة ولم تنفذ حتى الآن.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن ووكيل وزارة الزراعة بحسم حالات التعدى وأن بقائهم فى مواقعهم مرهون بتنفيذ قرارات الإزالة المشار اليها والتعامل الفوري مع الحالات الجديدة وإزالتها فورا .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى، الذى عقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، برئاسة المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، وأمانة سر المهندس حافظ عيسوى وكيل أول الوزارة السكرتير العام، وبحضور اللواء عادل النطاط مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات المختلفة ومديرى المصالح الحكومية بمحافظة كفرالشيخ .