سياسيون : "السيسي" منقذ مصر من أيدي "المحظورة" .. وأمل أولادها

سياسيون : السيسي
سياسيون : "السيسي" منقذ مصر من أيدي "المحظورة" .. وأمل أولا

أمنية بكر- مارينا زكرى

الأقصري : السيسي منقذ مصر من أيدى جماعة الشيطان

الشهابي : المطالبة بترشيح السيسي للرئاسة ناتجة عن حب الشعب المصري له

تظاهر صباح الاثنين ، عدد من الأهالي أمام دار القضاء العالي لمطالبة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بالترشح للرئاسة ، وعدم خذلان جموع الشعب المصري ، الذى دعمه ضد جماعة الإخوان المحظورة .

كما قام المتظاهرون بتوزيع استمارات مكتوب عليها مطلب وطن للتوقيع عليها لترشيح الفريق السيسي ، مكتوب في أخرها كما لم نخذلك لا تخذلنا .

واستطلعت الفجر رأي العديد من النخب السياسية حول هذه الوقفة، وما إذا كان مشاعر المواطنين تجاه الفريق السيسي، سوف تدفعه للمزيد بعد أن كانت البداية بإصدار العديد من الحملات لمطالبته بالترشح ، ثم تصعد الأمر للوصول إلى وقفات احتجاجية،، إذا كان الشعب سيجبر الفريق السيسي للترشح وذلك بعد أعلانه أكثر من مرة لرفضه للترشح؟ واذا كان الموقف سيتصاعد ليصبح اعتصامات ومليونيات لأجبره على الترشح؟

يقول ناجي الشهابي ، رئيس حزب الجيل الديمقراطي والمنسق العام للتيار المدني الاجتماعي ، أن الوقفات التي حدثت اليوم أمام دار القضاء العالي والمطالبة بترشح الفريق السيسي للرئاسة ، ما هي الإ نتاج محبة وشعور المواطنين المصريين تجاه الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة.

وأضاف المنسق العام للتيار المدني الاجتماعي، أن السيسي، قد قام بتخليص المواطنين من جماعة الإخوان المحظورة، مشيراً إلى أن الشعب المصري شعب تتحكم به مشاعره بالطبيعة وهو ما أدى إلى قيام البعض بحملات لمطالبة الفريق السيسي بالترشح بل ومطالبته للترشح بدون انتخابات ، وهو أيضاً ما دفعهم للنزول أمام دار القضاء العالي .

ولفت رئيس حزب الجيل الديمقراطي أن الفريق السيسي رجل شجاع ولن يقبل بإراقة الدماء لأجل ترشحه وهذه ما زعمه البعض بانه سيكون هناك حرب اهلية في حال ترشحه للرئاسة، مضيفاً أن الفريق السيسي صرح أكثر من مرة أنه لن يترشح للرئاسة.

ومن جانبه أكد وحيد الأقصري رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي على دعمه الكامل لترشح الفريق السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، لآنه الرجل الوحيد الذى أستطاع أن ينقذ مصر من يد الإخوان المتأسلمين.

وقال الأقصري أنه لا يوجد أي فرد على الساحة السياسية يصلح للترشح للرئاسة، مشيراً إلى ان الفريق السيسي أستطاع ان يقول لا ، وينفذ أرادة الشعب وهو الذى حفظ كرامة الشعب في عدم الرد على مكالمة الرئيس الأمريكي أوباما.

وأضاف رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي، أننا ليس مثل جماعة الأخوان المسلمين جماعة الشيطان ننكر الجميل ، ولكننا سوف نرد الجميل للفريق السيسي وأنه يتمتع بشعبية كبيرة في مصر والعالم أجمع.

فيما أكد أحمد ماهر عضو الهيئة العليا لحزب الدستور ، أن الحملات والوقفات التي تدعم الفريق السيسي، ما هي الا موضوع مبتذل ، وأن الفريق السيسي لن يترشح للرئاسة وهو ما أكد عليه أكثر من مرة من خلال تصريحاته.

وأضاف ماهر قائلاً :اتمنى أنه لن يرشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.