بدء فعاليات يوم ضحايا التعذيب.. ووقفة إحياء الذكرى الثانية لـ"عصام عطا"

أخبار مصر

بدء فعاليات يوم ضحايا
بدء فعاليات يوم ضحايا التعذيب.. ووقفة إحياء الذكرى الثانية

بدأت منذ قليل فعاليات يوم ضحايا التعذيب, ووقفة إحياء الذكرى الثانية لـ عصام عطا , والتى نظمتها حملة وطن بلا تعذيب بالتعاون مع مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين و مركز هشام مبارك للقانون , حاملين صور الضحايا, وجلاديهم من كل عصر أمام دار القضاء العالي بالملابس السوداء, وستستمر الوقفة حتى الرابعة عصرا, أمام دار القضاء العالى ونقابة الصحفيين.

وأكد إسلام محمد أحد أعضاء الحركة لبوابة الفجر أنهم لا ينتمون لأى فصيل سياسى, وأنهم كانوا ومازالوا ضد من أسماهم الجلادين سواء من حمل منهم رتبة عسكرية أو من اتشح بوشاح الدين.

وأضاف قائلا معركتنا دائما مع أى نظام ينتهك آدمية المواطن وحقوقه فى سلامة الجسد والمعاملة الكريمة، كنا ضد نظام مبارك وأكملنا المسيرة ضد المجلس العسكرى ونظام مرسى ومستمرين حتى الآن لنعيش بوطن بلا تعذيب .


كما سيعقد بعد الوقفة مؤتمر بإستضافة لجنة الاجراءات التشريعية بنقابة الصحفيين حيث يبدأ المؤتمر في تمام الساعة الخامسة عصراً بنقابة الصحفيين يضم أهالي الشهداء والضحايا وبعض الحقوقين المعنيين بقضايا التعذيب.

ويتضمن المؤتمر تكريم لأسر الشهداء والضحايا الذين ناضلوا ضد التعذيب ومستمرين بإصرار على انتزاع حقهم من فم النظام الذي يتعمد انتهاك حقوق المواطنين وآدميتهم.