" EMPإيميرجينج ماركتس" و "ماستركارد" توفران حلول دفع للبنوك المصدرة للبطاقات في مصر

الاقتصاد

 EMPإيميرجينج ماركتس
" EMPإيميرجينج ماركتس" و "ماستركارد" توفران حلول دفع للبنوك

التزاماً منها بتعزيز إنتشار حلول الدفع الإلكترونية في مصر، أعلنت ماستركارد اليوم عن إعتماد Emerging Markets Payments EMP ، الشركة الرائدة في تشغيل بطاقات الدفع الإلكترونية بالشرق الأوسط وأفريقيا، كأحد الأعضاء المنتدبين لها في مصر. ونتيجة لهذا التعيين، أصبح بمقدور شركة EMP منح الرعاية للبنوك المصدرة للبطاقات في مصر وأسواق أفريقية أخرى وبذلك تمكن هذه البنوك من تقديم خدمات إصدار و قبول بطاقات ماستركارد بإجراءات ميسرة ودون الإحتياج لخدمات كثيرة حيث ستقوم شركة EMP بتقديم الدعم الفني والعملي لهذه البنوك حسب إحتياجاتها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مجدي حسن، رئيس أعمال شركة ماستركارد في مصر: تلتزم ماستركارد بتزويد السوق المصرية بحلول دفع تلبي إحتياجات وأولويات جميع الأطراف المشتركة في عملية الدفع. ويهدف الحل الجديد إلى تقليص التكلفة العالية المرتبطة باقتناء برامج البطاقات ومن الوقت الذي يستغرقه تسويقها، حيث أصبح بإمكان البنوك تقديم خدمات إصدار و قبول بطاقات ماستركارد من خلال نقاط البيع وإخلاء الATM خلال فترة تتراوح بين 3 و4 أشهر. يتم هذا من خلال خطة تنفيذ موحدة يتم الأتفاق عليها مع شركة EMP لتسهيل دخول بنوك جدد او تنمية أعمال البنوك التي ترغب في التوسع في إصدار بطاقات ماستركارد .

من جهته، قال بول إدواردز، رئيس مجلس إدارة شركة EMP : بعد حصولنا على صفة عضو منتدب لماستركارد، أصبح بإمكاننا في شركة EMP أن نطلق خدمات فريدة من نوعها تتعلق بتزويد البنوك المصدرة للبطاقات بحلول مكتملة توفر الاستشارات والتكنولوجيا والاستفادة الاقتصادية من وفورات الحجم. وتهدف هذه المبادرة بأكملها إلى مساعدة البنوك الناشئة في مجال إصدار وقبول البطاقات ، والتعرف إلى أفضل الممارسات والرؤى الاستراتيجية المرتبطة بقطاع المدفوعات .

وسيتيح الحل الجديد الذي ستقدمه شركة EMP للبنوك المصدرة للبطاقات الاستفادة من عدد غير محدود من خدمات بطاقات الدفع المسبق وبطاقات الإئتمان وبطاقات الخصم المباشر، والنفاذ إلى أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع، وذلك من خلال استخدام قدرات شركة EMP لرعايتهم كبنوك مصدرة لبطاقات ماستركارد والاستفادة من خدماتها في مجال التكنولوجيا، فضلاً عن خدمات تشغيل العمليات التي توفرها. كما سوف يتم الاستفادة من الخبرات الاستشارية لماستركارد في تطبيق هذه الحلول بالإضافة إلى ما تقدمه من تحليل للبيانات والمعلومات.

وفي ظل هذا العرض الجديد ستتمكن البنوك من تسويق بطاقات ماستركارد لعملائها بطريقة سريعة وإقتصادية، و سيستفيد حاملو البطاقات من أعلى مستويات الراحة والقبول والأمان في الملايين من المتاجر حول العالم. كما ستخول هذه البطاقات للمستهلكين فرصة جيدة لمراقبة نفقاتهم والحصول على سجل خاص بمدفوعاتهم.

وأضاف إدواردز: تكتسب حلول الدفع الإلكترونية شعبية متزايدة لدى البنوك والمستهلكين على حد سواء. ويسعدنا عرض هذه الخدمة الجديدة على البنوك الناشئة والبنوك التي ترغب في التوسع بمعدل اسرع، فنحن نؤمن بأن هذا الحل الفريد سيؤدي إلى المزيد من النمو وسيرفع من ربحية البنوك الناشئة المصدرة للبطاقات، وسيضمن في الوقت نفسه حصول المستهلك النهائي على أفضل الخيارات التي تقدمها صناعة المدفوعات الإلكترونية. وبصفتنا من الرواد في مجال خدمات تعهيد العمليات، فإننا واثقون من أن هذا العرض سيسمح بإنتشار أكبر، وسيتيح في الوقت ذاته توفير أرضية مناسبة للبنوك المصدرة للبطاقات للتركيز على أولويات العمل .