تنظيم القاعدة يتوعد الحكومة اليمنية برد قاس على أحداث جهاز "المخابرات"

عربي ودولي

تنظيم القاعدة يتوعد
تنظيم القاعدة يتوعد الحكومة اليمنية برد قاس على أحداث جهاز


توعَّد تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب ، أمس الخميس، الحكومة اليمنية برد قاس له على أحداث جهاز الأمن السياسى فى العاصمة صنعاء.

وكانت حركة احتجاجات قام بها سجناء تقول السلطات إنهم يتبعون تنظيم القاعدة، هذا الأسبوع، داخل جهاز الأمن السياسى (جهاز استخبارات داخلى يتبع رئيس الجمهورية بشكل مباشر) بالعاصمة، بسبب ما اعتبروه سوء معاملة، ورفض الجهاز السماح للأهالى بزيارة ذويهم المعتقلين ، مما أدى إلى إصابة مسئول وعدد من السجناء.

وحذر التنظيم، فى كلمة مسجلة للقيادى فى تنظيم القاعدة، جلال المرقشى والملقب بحمزة الزنجبارى، بثت مساء أمس على مواقع إلكترونية محسوبة على التنظيم، ما أسماه نظام صنعاء العميل ، من مغبة الاعتداء على سجناء الأمن السياسى بسبب انتفاضتهم ضد سجانيهم .

وقال التنظيم، إن تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب لن يسكت عن الاعتداءات التى يتعرض لها السجناء فى سجن الأمن السياسى ، مضيفًا أن الرد سيكون مؤلمًا وقاسيًا .

ويأتى تهديد تنظيم القاعدة للحكومة اليمنية بعد أقل من 24 ساعة على قيام مسلحين يستقلون دراجة نارية على اغتيال العقيد فى جهاز الأمن السياسي ، عبد الرحمن الشامى، ظهر أمس الخميس، وسط العاصمة صنعاء.