حظر وقوف السيارات بجوار المؤسسات الحكومية بالإسماعيلية.. وفتح 36 منفذ لبيع السلع

حظر وقوف السيارات
حظر وقوف السيارات بجوار المؤسسات الحكومية بالإسماعيلية.. وف

أكد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة الإلتزام بالتصدى بكل حسم لأى محاولة للتعديات على أملاك الدولة، أو الأراضى الزراعية، وتنفيذ الإزالة الفورية لأى حالة من الحالات فور بداية ظهورها، دونما الإنتظار لإستصدار قرارات الإزالة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين.

وأكد القصاص على أنه لا مجال للتهاون مع أى تقصير فى هذا الشأن، وأنه سوف يتم توقيع جزاءات رادعة فى حال ثبوت أى تقصير أو تهاون من قبل المسؤلين بالجهاز التنفيذى.

جاء ذلك خلال إجتماع المتابعة الدورى الذى عقده محافظ الإسماعيلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة، وبحضور اللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة والعميد حسن الزينى مدير إدارة الحماية المدنية.

وخلال الاجتماع أكد القصاص على ضرورة الإهتمام بتفعيل القرارات والعقوبات الخاصة بمخالفات النظافة العامة، وإلقاء القمامة والمخلفات فى غير الأماكن المخصصة، مع ضرورة التشديد على حظر ومنع وقوف أى سيارات بجوار المصالح والمؤسسات الحكومية والمنشآت العامة، مع التنسيق فيما بين كافة المصالح الحكومية، وإدارة الحماية المدنية لإعداد دورات تدريبية للعاملين بهذه المصالح، لتدريبهم على أعمال الدفاع المدنى والحريق، وكيفية التعامل مع أى حوادث أو أزمات.

كما أكد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة الإهتمام بتفعيل دور المراكز التكنولوجية الخاصة بخدمة المواطنين، وتواصلها مع المركز الرئيسى بالمحافظة، وحسن معاملة الجمهور، وفصل مقدم الخدمة عن طالبها لمحاربة الفساد الإدارى.

وخلال الاجتماع أعلن المحافظ، أنه تخفيفاً للعبء عن المواطنين، فإنه تقرر فتح عدد 36 منفذ جديد على مستوى المحافظة وتوابعها، لبيع كافة السلع الإستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء وإرتفاع الأسعار.

وأضاف القصاص أنه تم البدء فى تنفيذ خطة خاصة لرفع كفاءة وتطوير مستشفيات الإسماعيلية العام، والقصاصين والقنطرة شرق، بتكلفة اجمالية تصل لنحو 15 مليون جنيه، مؤكداً على ضرورة الإهتمام بمتابعة جميع مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية بنطاق المحافظة، وتوابعها لمتابعة إنتظام سير العمل بالعملية التعليمية.