إيران أوقفت أنشطة تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20%

عربي ودولي

إيران أوقفت أنشطة
إيران أوقفت أنشطة تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20%

أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن طهران أوقفت في الوقت الراهن أنشطة تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20% والتي تعد جزءا من برنامجها النووي المثير للجدل، وفقًا لما جاء اليوم الخميس على الموقع الالكتروني للبرلمان الإيراني.

وصرح حسين نقوي حسيني، المتحدث باسم اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية، أنه ليس هناك إنتاج على الإطلاق لأن في الوقت الراهن ليس هناك حاجة إلى إنتاج اليورانيوم المخصب إلى مستوى 20%.

وأوضح حسين حسيني أن المفاعل الذي ينتج بصفة خاصة ما تحتاجه الأبحاث الطبية يمتلك حالياً الوقود اللازم وليس هناك حاجة إلى إنتاج اليورانيوم المخصب إلى مستوى 20%، مشددًا على أن طهران هي من تقرر إنتاج اليورانيوم المخصب لأكثر من 5% أم لا. ولكن مسألة تعليق أو وقف التخصيب لا معنى له حالياً لأنه لا يوجد إنتاج على الإطلاق.

ولم يعلق كل من الحكومة والمنظمة الإيرانية للطاقة الذرية والفريق الإيراني المكلف بالمفاوضات النووية مع القوى العظمى على هذه التصريحات التي لم يتمكن التأكد من صحتها من مصدر مستقل.

وكانت الحكومة الإيرانية قد كذبت عدة مرات تعليقات أعضاء اللجنة الذين يتم إخبارهم بالتقدم الذي يتم إحرازه في الملف النووي الإيراني. ويتخذ المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي القرارات بشأن البرنامج النووي لطهران.