وثائق سرية تكشف دعم باكستان لضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار

عربي ودولي

وثائق سرية تكشف دعم
وثائق سرية تكشف دعم باكستان لضربات الطائرات الأمريكية بدون

سلطت صحيفة لوموند الفرنسية الضوء على ما كشفت عنه صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم الخميس عن دعم باكستان سرياً لضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار، على الرغم من اعتراضها علنًا على هذه الضربات، استنادًا إلى سلسلة من الوثائق السرية.

وفي الوقت الذي التقى فيه رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بالرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الأربعاء في البيت الأبيض وطالبه بوقف ضربات الطائرات بدون طيار، كشفت الصحيفة الأمريكية اليوم عن وثائق سرية للغاية وملاحظات خاصة بالأجهزة الباكستانية تظهر أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سي اي ايه تتقاسم بشكل منتظم معلومات حول هجماتها مع باكستان.

ووفقًا لهذه الوثائق، خضع 65 هجومًا بطائرات بدون طيار للمناقشات بين البلدين، بصفة خاصة في ظل عقد اجتماعات في سفارة باكستان في واشنطن أو الوثائق التي تم إرسالها بشكل مباشر إلى كبار المسئولين في إسلام آباد.

وفي إحدى هذه الحالات، أشارت وثيقة إلى شن ضربات بناء على طلب حكومتكم ، في إشارة إلى الحكومة الباكستانية. وأظهرت وثيقة أخرى العمل المشترك بين البلدين من أجل تعقب الهدف.

وأضاف هذا التقرير الذي شارك في كتابته بوب وودورد أحد أبرز صحفيي واشنطن بوست الذي كشف عن فضيحة ووتر جيت في السبعينيات، أن هذه الوثائق السرية تظهر أيضًا مخاوف الأمريكيين الذين يخشون في الواقع من أن يتسلل متطرفون إلى أجهزة المخابرات الباكستانية.