ننشر تفاصيل إتهام "صلاح عبدالمقصود" في قضية سيارات "البث" للتليفزيون

أخبار مصر

ننشر تفاصيل إتهام
ننشر تفاصيل إتهام "صلاح عبدالمقصود" في قضية سيارات "البث" ل

قرر النائب العام المستشار هشام بركات, بإحالة وزير الإعلام السابق صلاح عبدالمقصود ورئيس الهندسة الإذاعية السابق عمرو الخفيف لمحكمة جنايات القاهرة لإتهامهما بتربيح الغير بمنافع دون وجه حق والإضرارا عمدا بأموال جهة عملهما ضررا جسيما.

كانت النيابة العامة قد تلقت عدة بلاغات تفيد بقيام المتهمين بتشغيل سيارات البث ومعدات التصوير المملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لصالح إحدى القنوات الفضائية لاستمرار بث التظاهرات المؤيدة للرئيس السابق الدكتور محمد مرسي.

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين رفضا سحب سيارات البث ومعدات التصوير من محيط مسجد رابعة العدوية على الرغم من الإعتداء على طاقمها من قبل المتظاهرين المؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي، وصمما على إستمرار تواجدها بمحيط التظاهرات فاستولى المتظاهرون عليها يوم 3/7/2013 واستخدموها في نقل وبث التظاهرات لصالح إحدى القنوات الفضائية، وأن ذلك قد ترتب عليه إضرارا جسيمة بالدولة جاوزت قيمتها ثمانية وأربعين مليون جنيه.

كما كشف أحد مقاطع الفيديو عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت عن ظهور وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود - المتهم الأول - على منصة رابعة العدوية يوم 10/7/2013 وعلى المقطع شعار لقناة فضائية.

وقد أسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب جرائم العدوان على المال العام بتربيح الغير منافع من أعمال وظيفتهما دون وجه حق والإضرار عمدا بأموال ومصالح جهة عملهما ضررا جسيما على النحو سالف البيان.

وأمر النائب العام بإحالة المتهم الثانى- رئيس الهندسة الإذاعية السابق- محبوسا احتياطيا إلى المحاكمة وضبط وإحضار وزير الإعلام السابق الهارب وحبسه إحتياطيا على ذمة القضية.. وجارى إرسال ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.