السودان تؤكد استعدادها لتقديم التسهيلات اللازمة لبعثة "اليوناميد"

عربي ودولي

السودان تؤكد استعدادها
السودان تؤكد استعدادها لتقديم التسهيلات اللازمة لبعثة "اليو

أ ش أ

أكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير رحمة الله محمد عثمان، استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لبعثة اليوناميد بدارفور، حتى تتمكن من القيام بدورها على الوجه المطلوب.

وشدد عثمان، لدى لقائه اليوم الأربعاء رئيس بعثة اليوناميد بالسودان محمد بن شمباس والوفد المرافق له، على أهمية تنفيذ القانون على مرتكبى الاعتداءات على قوات البعثة، مشيدا بالدور الكبير الذى تقوم به قوات اليوناميد فى حفظ السلام والاستقرار بدارفور.

وبدوره، أطلع بن شمباس وكيل الخارجية السودانية على الأنشطة التى نفذتها بعثة اليوناميد فى الفترة الماضية فى إقليم دارفور، بما فى ذلك الوساطة التى تقوم بها البعثة مع الحركات غير الموقعة للحاق بركب السلام فى دارفور، مشيرا إلى الاعتداءات على القوات التابعة للبعثة، والتعاون بين بعثة اليوناميد ووزارة العدل لتقديم المتهمين للمحاكمة.

وفى سياق متصل، بحث وزير العدل السودانى محمد بشارة دوسة، مع رئيس بعثة اليوناميد بالسودان، سبل التنسيق المشترك والتعاون فيما يخدم كافة الأطراف بدارفور.

وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون والتنسيق بين وزارة العدل وآلياتها ومدعى عام جرائم دارفور مع بعثة اليوناميد بالسودان، حول القضايا التى تهم الطرفين وكيفية تجويدها بما يحقق السلام والاستقرار للمواطنين.

كما تطرق اللقاء كذلك إلى مجالات التعاون المشترك بين البعثة ومدعى عام جرائم دارفور، لتذليل العقبات التى تعترض سير القضايا الجنائية الناتجة عن الاعتداءات التى وقعت على أفراد البعثة فى دارفور.