موسي ينفى أن تكون القوات المسلحة قد طلبت تحصينات لـ"وزير الدفاع" شخصيًا

أخبار مصر

موسي ينفى أن تكون
موسي ينفى أن تكون القوات المسلحة قد طلبت تحصينات لـ"وزير ال

نفى رئيس لجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستورعمرو موسى ممارسة أي جهة خارجية لأية ضغوط على لجنة الخمسين، نافيا في الوقت نفسه أن تكون القوات المسلحة أو ممثلها في لجنة الخمسين قد طلب تحصينات لوزير الدفاع شخصيًا.

وقال موسى لوكالة أنباء الشرق الأوسط : لا يوجد أبدا ما يسمى تحصين إطلاقا، فهذا الكلام بعيد كل البعد عن ما يحدث في لجنة الخمسين، أو في الحديث الذي تم بين القوات المسلحة ولجنة الخمسين، والحقيقة أن هناك دوشه ولغط وهذا الكلام لم يحدث قولا قاطعا .

وأوضح موسى أن كلمة الضغوط هذه كلمة مضللة لأنه يوجد ما يسمى بــ اللوبي فالعالم

كله يسير هكذا، فهناك بالفعل كثيرون يحاولون عمل لوبي على اللجنة ومنها على سبيل المثال هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية, ومختلف الهيئات القضائية واتحادات المعاقين، فنحن لا نسمي هذا ضغوط ولكن يوجد لوبي ونحن نتقبل هذا، ومن الضروري أن نتقبله، فأن هيئة بما فيها القوات المسلحة تحاول أن تدافع عن مصالح معينة، فأن لا أصف ذلك بـ ضغوط .

وأضاف: لماذا دائما يتم الحديث عن الضغوط من القوات المسلحة، وليس من السلطة القضائية

فالجميع يقوم بعمل لوبي وهذه هي سمة العصر ولغته، فمصر من الضروري أن يكون هناك لوبي لكي أفهم وجهات النظر، ولكن فى النهاية القرار يعود فقط للجنة الخمسين والتصويت تصويت لجنة الخمسين, فاستمعنا مثلا إلى السلطة القضائية، وإنما النص لجنة الخمسين هى من ستقرره.