نواز شريف يدعو الولايات المتحدة لوقف ضربات الطائرات بدون طيار علي ايران

عربي ودولي

نواز شريف يدعو الولايات
نواز شريف يدعو الولايات المتحدة لوقف ضربات الطائرات بدون طي

نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه نقلا عن رئيس الوزراء نواز شريف اليوم انه يتعين على الولايات المتحدة وقف هجمات الطائرات بدون طيار في باكستان ، قبل يوم واحد من لقائه مع الرئيس أوباما . و قال شريف في معهد الولايات المتحدة للسلام في واشنطن، ان هجمات الطائرات بدون طيار تزعج شعبنا و تثير قلقه. وقد أصبحت هذه القضية توترا كبيرا في علاقتنا الثنائية كذلك. ولذلك أود أن أشدد على ضرورة وضع حد لهجمات الطائرات بدون طيار .

وصل الشريف الي واشنطن يوم الاحد ، للقاء وزيرة الخارجية جون كيري في تلك الليلة . سوف يلتقي شريف باوباما الاربعاء. أدانت اثنين من المنظمات الدولية الكبرى هجمات الطائرات بدون طيار الامريكية اليوم في تقارير منفصلة ، يركز واحدا منها تحديدا على باكستان . اعتبرت منظمة العفو الدولية ، في تقرير من 76 صفحة بعنوان هل سأكون التالي؟: ضربات الطائرات بدون طيار الأميركية في باكستان ، ان ضربات طائرة أمريكية بدون طيار في باكستان غير قانونية. في تقرير من 102 صفحة بعنوان بين طائرة بدون طيار والقاعدة : التكلفة المدنية لعمليات قتل الولايات المتحدة المستهدفة في اليمن ، خلصت هيومن رايتس ووتش بالمثل الي ان ضربات طائرة أمريكية بدون طيار في اليمن غير قانونية .

تستانف الولايات المتحدة المساعدات إلى باكستان ، و أعلنت وزارة الخارجية هذا الاسبوع ، الإفراج عن 1.6 مليار دولار من الأموال المخصصة بالفعل التي تم حظرها لتوتر علاقات الولايات المتحدة مع باكستان بعد الغارة التي قتل فيها أسامة بن لادن . و تعهد شريف بالتزام باكستان بمحاربة التطرف على أراضيها ، مشككا في فكرة أن باكستان هي مصدر الإرهاب .