مستشار الرئيس: مصر حريصة على إقامة علاقات متوازنة مع كل دول العالم

أخبار مصر

مستشار الرئيس: مصر
مستشار الرئيس: مصر حريصة على إقامة علاقات متوازنة مع كل دول

قال الدكتور مصطفي حجازي، مستشار الرئيس المؤقت للشؤون السياسية والإستراتيجية، إن مصر حريصة على إقامة علاقات متوازنة مع كل دول العالم وتطويرها على أساس المصالح المشتركة، واستخدام القنوات الطبيعية والمجدية في تطوير العلاقات بين الشعوب والحكومات، ومنها الدبلوماسية الشعبية كأحد أشكالها.

وحول زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية المصري إلي روسيا من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين كرد فعل علي توتر العلاقات مع أمريكا مؤخرا، أوضح حجازي أن مصر الجديدة كما نريد لها أن تكون دولة لا تتحرك بموازين رد الفعل؛ ولكنها دائما تعرف ما تريد وتتوجه إليه وتقرر ما يلزم فعله في توقيته وتقوم عليه؛ بغض النظر عن أي تأويلات أخرى .

وأضاف حجازي في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأربعاء: من الطبيعي أننا دولة في عهدها الجديد تريد أن تكون لديها علاقات طيبة ومنتجة ومتطورة مع كل دول العالم، كل دولة حسب قدرتها وأهميتها ورغبتها في التواصل ووجود علاقات، لكننا حريصون على الانفتاح على العالم، وأن تكون العلاقات مبنية على الشراكة والندية وتبادل المصالح، ومعرفة بقيمة وقدر كل دولة في محيطها، وألا تعامل مصر بأقل من دورها القدري .

وواصل: ما نقوم به على وجه العموم ليس من باب رد الفعل، ولا من باب علاقة مصر بدول أخرى، وإنما وفقا لاستحقاقات العلاقات الواجبة مع كل دولة .