بدء التحقيق في تزوير الانتخابات الرئاسية واستدعاء "شوقي السيد" لسماع أقواله

أخبار مصر

بدء التحقيق في تزوير
بدء التحقيق في تزوير الانتخابات الرئاسية واستدعاء "شوقي الس

بدأ المستشار عادل إدريس القاضى المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية، التحقيق في القضية، وذلك بعدما تنحى ثلاثة قضاة قبله من التحقيق في هذه القضية وكان آخرهم المستشار محمد عبدالرحمن.

وأكد إدريس في تصريحات صحفية له اليوم، أنه سيتم استدعاء الدكتور شوقي السيد أستاذ القانون الدستوري، ومحامى الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية، لسماع أقواله بصفته مقدم البلاغ وكيلا عن شفيق، والذي أكد فيه أنه جرى التلاعب في نتائج انتخابات الرئاسة وأن لجنة الخبراء التي شكلتها النيابة العامة في بداية تحقيقاتها أفادت بأن فحص صناديق الانتخابات وأوراق الاقتراع تبين أن بها تزويرا وجرى التلاعب بها.

كان المستشار محمد عبدالرحمن، قد اعتذر عن نظر القضية بعد تولي المستشار عادل عبدالحميد حقيبة وزارة العدل، وأرسل عبدالرحمن إلى المستشار نبيل صليب رئيس محكمة الاستئناف القاهرة اعتذارًا رسميًا عن عدم استكمال التحقيقات في تلك القضية دون ابداء أسباب.

وكان المستشارين أسامة قنديل، ومنصور موسى، قد تقدما بإعتذارهما عن نظر تلك القضية، قبل المستشار محمد عبدالرحمن، ليأتي المستشار عادل إدريس ليكون قاضي التحقيق الرابع المنتدب للتحقيق في تلك القضية، بناء على ترشيح من المستشار نبيل صليب تقدم به إلى المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل الذي أصدر قرار بإنتدابه ليتولى التحقيق في القضية.